منتديات العلم والعلماء والمخترعين والمبتكرين ....

«ساتلايت U500».. كومبيوتر محمول جديد من «توشيبا»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

«ساتلايت U500».. كومبيوتر محمول جديد من «توشيبا»

مُساهمة من طرف المدير العام في السبت يناير 02, 2010 5:27 am

«ساتلايت U500».. كومبيوتر محمول جديد من «توشيبا»

• يعد كومبيوتر «ساتلايت U500» الخفيف الرقيق المدمج معلما تصميميا جديدا ضمن مجموعة توشيبا للكومبيوترات المحمولة، وذلك من خلال تصميمه الأنيق المتقن ثلاثي الأبعاد الذي يلفت الأنظار بلونه البني الفاخر.

كشفت شركة «توشيبا» عن كومبيوترها المحمول الجديد «ساتلايت يو 500» (U500) بشاشة قياس 13.3 بوصة، الذي تضيف «توشيبا» من خلاله سهولة الحمل الفائقة، إلى مجموعتها الجديدة من كومبيوترات «ساتلايت» المحمولة. ويعد كومبيوتر «ساتلايت U500» الخفيف الرقيق المدمج معلما تصميميا جديدا ضمن مجموعة توشيبا للكومبيوترات المحمولة، وذلك من خلال تصميمه الأنيق المتقن ثلاثي الأبعاد الذي يلفت الأنظار بلونه البني الفاخر.

ويقول سانتوش فارجهيسي، المدير العام الإقليمي لقسم نظم الكومبيوتر في «توشيبا الخليج»: «لقد ابتكرنا تصميما مميزا من أجل (ساتلايت U500). ونحن نعرف أن عملاءنا يقدرون ذلك. فهذا الجهاز الجديد يتيح لعملائنا جهازا محمولا كامل المواصفات وسهل الحمل وبسعر جذاب جدا».

ويحتوي «ساتلايت U500» على كل ما من شأنه أن يحدث انطباعا قويا، بحيث يقدم تجربة فريدة من خلال لمساته المميزة التي لا تقتصر على غلافه الخارجي بل تستمر إلى داخله أيضا. وبغية زيادة الخيارات المتاحة للعملاء سيتوافر تصميمان مختلفان من «ساتلايت U500»: الأول مزود بإطار أنيق من الكروم إضافة إلى لوحة مفاتيح قابلة للإنارة اختياريا، والثاني ضمن تصميم أقل سعرا مزود بإطارات فضية من غير إنارة للوحة المفاتيح.

وعلى الرغم من أن «ساتلايت U500» جهاز كامل المواصفات عالي الأداء، فإن كل ما فيه مصمم من أجل سهولة الحمل، بحيث يضمن سهولة فائقة في الحمل من خلال وزنه الذي يبدأ من 2.15 كلغم وقياساته الأساسية (3.17 ملم × 230.6 ملم) وارتفاعه البالغ 29.5 ملم من الأمام و38.2 ملم من الخلف. أما زمن عمل البطارية الذي يصل حتى 215 دقيقة فهو يضمن للمستخدم حرية الابتعاد عن المأخذ الكهربائي أثناء العمل أو اللعب. ومن أجل حماية البيانات في حالة سقوط الجهاز أو تعرضه لصدمة، يحتوي «ساتلايت U500» على مجس استشعار حساس للصدمات مدمج ثلاثي الأبعاد يستطيع إزاحة رأس الكتابة خلال جزء من الثانية.

ومع أن كومبيوتر «ساتلايت U500» يأتي ضمن شكل مدمج تماما، فإنه لا يتساهل فيما يخص سهولة الاستخدام. فهو مزود بلوحة لمس مع تجهيزات (Multi ـ Touch Control) التي تسهل التنقل وأداء الوظائف كثيرة الاستخدام. وتمثل لوحة اللمس ذات اللمسات المتعددة هذه بديلا مبتكرا عن المفاتيح التقليدية ودولاب التنقل. وهي تتيح التكبير والتصغير والتنقل الدوراني من أجل سهولة التنقل، إضافة إلى استمرار الحركة بالعطالة من أجل تحقيق حركة مؤشر سريعة سهلة واضحة.

كما أن نظام (ConfigFree™) يبسط التعرف على الشبكة ودخول الإنترنت؛ هذا في حين يتيح نظام (PC Health Monitor) إلقاء نظرة شاملة سريعة على المكونات الرئيسية لحالة الكومبيوتر المحمول من حيث درجة الحرارة ووضع البطارية. ويقوم هذا البرنامج أيضا بتنبيه المستخدم بالوضع الذي يسبق توقف الجهاز عن العمل من خلال واجهة خاصة بالمستخدم. وهناك أيضا ثمانية مفاتيح لمس خفيفة تتيح دخولا مباشرا إلى وظائف الصوت والصورة وإلى نظام (Eco utility) من «توشيبا» الذي يجعل تقليل استهلاك الطاقة سهلا وملموسا.




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى