منتديات العلم والعلماء والمخترعين والمبتكرين ....

Street Fighter 4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

Street Fighter 4

مُساهمة من طرف المدير العام في السبت يناير 02, 2010 5:28 am

Street Fighter 4
• رغم ان القصة ليست لافتة من حيث المضمون والمعنى، إلا أن القتال هو الأمر الأساسي في اللعبة

قد تكون لعبة هذا الأسبوع من أمتع الألعاب التي تم إنتاجها حتى الآن، ليس فقط بسبب التقنيات المستخدمة فيها بل أيضاً لتاريخها وللمراحل التي مرت بها خلال حقبة من الزمن.
وتحمل اللعبة إسم Street Fighter 4، وهي الجزء الرابع من سلسلة ألعاب Street Fighter التي يعود تاريخها إلى منتصف الثمانينات، الأمر الذي يجعلها من أقدم الألعاب التي لا تزال مستمرة حتى الآن والتي تمكنت من التأقلم مع المتغيرات والتقنيات الجديدة والبرمجة المختلفة للألعاب التي تصدر حالياً.
وقد أعلنت Capcom Entertainment عن إطلاق مشروع إحياء لعبة Street Fighter، الأمر الذي لاقى إستحساناً وتشجيعاً كبيراً من متتبعي أعمال الشركة، والنقاد، ومحبي هذه اللعبة على حد سواء. وقد قامت الشركة المصممة بعمل ممتاز طوال عام كامل بدراسة تاريخ اللعبة، وشخصياتها ومميزاتها، ليكون الجزء الرابع ضمن الأطر والظروف نفسها التي تميزت بها اللعبة في السابق.
وقد تولت Capcom عملية طرح اللعبة عالمياً وتسويقها كما تفعل هذه الأخيرة بمعظم إنتاجاتها وتصميماتها. أما حوادث Street Fighter 4 فهي تستمر بالأطر والظروف نفسها، إذ قام المصممون بدراسة الأجزاء السابقة وتم وضع الأطر والظروف الملائمة ليكون هذا الجزء تكملة للأجزاء السابقة بأكبر تشابه ممكن. لذا كان الخيار وضع موزع ثنائي البعد 2D مع عدد من التحسينات في طريقة التصوير وتوزيع الكاميرا. أما حوادث اللعبة فهي تتبع النهج نفسه الذي عودت Street Fighter محبيها عليه، وهو القتال المستميت بين قوتين: الأولى تمثل الخير وتسعى لفرض العدالة والنظام، أما الثانية فهي تسعى لفرض الظلم مستمدة قوتها من إمبراطورية الشر التي تسعى للسيطرة على الأرض إنطلاقا ً من مدينة New York.
رغم ان القصة ليست لافتة من حيث المضمون والمعنى، إلا أن القتال هو الأمر الأساسي في اللعبة. إذ حين تبدأ المعارك والمواجهات سينسى اللاعبون القصة بالشكل والمعنى وسيكون التركيز المطلق على الخروج من المعركة على قيد الحياة وبأقل قدر ممكن من الخسائر والإصابات.
وتقدّم SF4 إمكان خوض المعارك إما عبر مراحل فردية حيث تكون المواجهة مع الذكاء الإصطناعي ضمن ثلاث درجات من الصعوبة، أو من خلال المراحل الجماعية حيث يتواجه اللاعبون بين بعضهم بعضاً. ويختار اللاعب، عند بدء كل مرحلة، الشخصية التي يريد القتال من خلالها سواء كانت من قوى الخير أو من قوى الشر، ويختار اللاعب شخصيات شهيرة عوّدتنا Street Fighter عليها كـ: Blanca, Ryu, Ken, Chun-Li ممثلي مقاتلي الخير في مواجهة: Sagat, Balanka, Vega وغيرهم الساعين الى السيطرة على حريات البشر والقضاء عليهم.
أما القتال فهو يعتمد على الفنون القتالية بشكل أساسي ويتمتع كل مقاتل بقوته الخاصة ومميزاته التي يختلف بها عن غيره، لذا على اللاعب إختيار الشخصية التي يقاتل من خلالها بعناية وذلك من خلال ما تقدمه اللعبة من معلومات حول كل منها، إضافة إلى معرفة الخصم وإختيار المقاتل الذي يريده اللاعب على هذا الأساس.

وبالإضافة إلى الفنون القتالية يمكن اللاعب إستخدام السلاح الأبيض كالسيوف، والخناجر ونصب الأفخاخ، إضافة إلى أن اللعبة تقدم عدداً من الأسلحة الفتاكة ويأتي السحر على رأس هذه الأسلحة، إذ يمكن اللاعب عند حصوله على عدد مرتفع من النقاط (ويتم هذا الأمر عند تسديده عدداً من الهجمات الناجحة) ان يحصل على قوة سحرية ذات قدرة تدميرية كبيرة تخوله تدمير خصومه بضربة واحدة، الأمر الذي يزيد من حماسة اللعبة وتشويقها. ورغم جمال اللعبة يسجل عليها نقطة سلبية تتمثل بأنها لا تتيح إمكان حفظ المرحلة، إذ في حال تعرض اللاعب للقتل يتوجب عليه البدء بالمرحلة من جديد (وتكون المرحلة في بعض الأحيان طويلة، الأمر الذي قد يزعج اللاعب). وعلى اللاعب التنبه في المواجهات إلى أمر أساسي وهو أن للحركات الدفاعية أهمية قصوى، لذا على اللاعب التركيز ليس فقط على الهجوم، بل أيضاًعلى التنسيق بين الحركات الهجومية والدفاعية في آن، في حال أراد اللاعب الفوز والوصول إلى المرحلة النهائية لمواجهة أمير الظلام وتخليص البشرية.
إختصاراً فإن لعبة Street Fighter 4 لعبة قتالية مميزة ينصح بتجربتها لمحبي هذا النوع من الألعاب، وهي شبيهة بلعبة Mortal Combat vs DC Universe وقد تم إنتاجها على أجهزة الـPIV 2800, PC و2GB RAM إضافة إلى نسخة متخصصة بالـXbox 360.




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى