منتديات العلم والعلماء والمخترعين والمبتكرين ....

تسريع ويندوز فيستا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تسريع ويندوز فيستا

مُساهمة من طرف المدير العام في السبت سبتمبر 18, 2010 1:18 am

رنامج: Vista Manager 1.2.1 أقوى برنامج تسريع وتحسين وحماية نظام فيستا






واخيرا
اخر اصدار من برنامج Vista Manager الذى يساعد على تحسين أداء Windows Vista وتنظيفه من الملفات المؤقتة ومخلفات التصفح وتشغيل البرامج و يساعد على زيادة سرعة الجهاز وتحسين اداءه وحمايته الى أقصى درجة. لضمان أمان النظام يحتوي على أكثر من عشرين أداة لصيانة الجهاز والنظام . تسريع تشغيل واقفال الجهاز فحص الريجستري واصلاحها تسريع الجهاز بشكل عام واكتشاف البورتات المفتوحه بجهازك والعديد من الخصائص اكتشفها بنفسك. ومن اهم مميزات البرنامج الرائع تحسين وتسريع فتح نوافذ الويندوز وسرعة في الأغلاق وزيادة من سرعة أداء النظام . ويمكنه البرنامج من تحسين سطح المكتب والقوائم .وتحديثات النظام والتقارير الخطأ ويمكنك بواسطة البرنامج الحفاظ على الخصوصية وحذفت الملفات الغير ضرورية والظارة على نظامك فيستا برنامج فعلا رائع بامكانيات كبيرة جدا في مجال حماية وتسريع وتحسين من أداء نظامك يستحق التحميل والتجربة


vista 32Bit
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

vista 64Bit

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

keygen شغال 100% بتاريخ 2007/08/16

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تسريع ويندوز فيستا

مُساهمة من طرف المدير العام في السبت سبتمبر 18, 2010 1:19 am

الطرق الامثل والاكمل لـ تسريع ويندوز فيستا


1- اذهب الى قائمة ستارت واكتب الامر التالي temp وبعدها امسح جميع الملفات الموجودة.

2- اذهب الى قائمة ستارت واكتب مايلي %temp% وامسح كذلك جميع الملفات الموجودةز

3- الخيار Hibernate في حال لم تكن بحاجه اليه بامكانك الغائه وسوف يوفر لك مساحة 2 قيقا
للهارد وسوف تلاحظ فرق طفيف بالسرعة ..لالغائه اتبع مايلي :-

أ- اذهب الى قائمة ستارت واكتب cmd في المربع المخصص للبحث

ب- في قائمة نتائج البحث, انقر بزر الماوس الأيمن فوق موجه الأوامر , ومن ثم انقر فوق تشغيل كـ Administrator

ج- بعد ظهور الشاشة السوداء اكتب مايلي :-
powercfg.exe /hibernate offوبعدها Enterبعدها Exit

في هذي الحالة ستلاحظ زيادة بالحجم مقدارها 2 قيقا لبارتشن النظام .

4- اطفىء System restore في حال لم تكن بحاجه اليه بامكانك الغائه وزيادة كذلك بالمساحة والسرعة لالغائه اتبع مايلي :-

أ- انقر يمين الايقونه الكومبيوتر الموجوده عل الشاشة

ب- اختار مايلي الاختيار الاخير وهوه Properties

ج- من على يسار الشاشة اختار Advanced System Setting

د- اختار بعدها System Prtoction
سوف يظهر لك مربع صغير به صح ارفع الصح منه وانقر موافق موافق

5- الخيار الاخير وهوه عمل Disk Cleanup

أ- يتم من خلال النقر باليمين على بارتشن النظام واختيار هذا الخيار وازالة الملفات الغير ضرورية




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تسريع ويندوز فيستا

مُساهمة من طرف المدير العام في السبت سبتمبر 18, 2010 1:32 am

تسريع ويندوز فيستا <<


كل شخص منا جرب الويندوز فيستا تبهدل في بطئ الجهاز
وانا شخصيا جربت معظم هالأشياء :

ينطبق ما نورده هنا على كل من الكمبيوتر المكتبي والدفتري، لكن قيود عمل الكمبيوتر الدفتري بالبطارية تستدعي خطوات خاصة هنا.
أقوى طريقة لتسريع ويندوز في كل إصداراته هي إضافة المزيد من الذاكرة فإن لم يكن ذلك ممكنا فعليك بالتخلص من البرامج والخدمات غير الضرورية ولكن لا تقدم على تعطيل أي خدمة ما لم تكن متأكدا تماما من أنها ليست ضرورية لسلامة عمل ويندوز.

الفهرسة واستعادة النظام

يمكن تسريع عمل ويندوز فيستا بالتخلص من هاتين الخدمتين، وذلك لأنهما تتسببان بمعدل استهلاك عال لقدرات المعالج والقرص الصلب، ويبدو ذلك جليا حتى عند عدم تشغيل أي تطبيق في الكمبيوتر إذ تشير قائمة المهام إلى عمل المعالج بوتيرة عالية.

تحتاج عملية استعادة النظام في ويندوز فيستا إلى ما يقارب 15% من مساحة القرص الصلب، فإذا كان هذا القرص بسعة 200 غيغابايت فستكون المساحة التي تشغلها هذه الميزة بحدود 15 غيغابايت!

وفي الاستخدامات العملية يمكن الاعتماد على أدوات أخرى أكثر فائدة وأقل تأثيرا على عمل النظام، ومن ذلك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات الهامة على أقراص مدمجة أو على القرص الصلب نفسه، أو يمكن عمل صورة عن القرص الصلب من آن لآخر بدلا من أداة استعادة النظام الخاصة بويندوز والتي تعمل في خلفية النظام بشكل مستمر وتتسبب في إبطاء عمل الكمبيوتر.

لإيقاف استعادة النظام توجه إلى لوحة التحكم وحدد الأمر Backup and Restore Centre، ثم انتقل إلى البوابة System Protection وأزل التحديد عن كافة الأقراص الصلبة ضمن القسم Automatic Restore points، وبذلك فستتوقف عملية النسخ الاحتياطي التي تتم بصورة تلقائية عن العمل.

أما عملية الفهرسة فتهدف إلى الاحتفاظ بمؤشرات عن كافة البيانات التي يتم الاحتفاظ بها على القرص الصلب، ويتم تجميع هذه المؤشرات ضمن ملف يشير إلى أماكن توضع كافة هذه البيانات على القرص الصلب.

تفيد هذه الخدمة في الوصول إلى البيانات بسرعة عند البحث عنها، وذلك اعتمادا على أداة البحث المطورة التي ضمنتها مايكروسوفت مع ويندوز فيستا، إلا أنها وفي الوقت ذاته تستهلك الكثير من موارد النظام لأنها تعمل بشكل مستمر لمراقبة حركة البيانات التي تتم على القرص الصلب أو لتسجيل مؤشرات عن كافة البيانات الجديدة التي يتم الاحتفاظ بها على القرص الصلب.

بالنسبة لكثير من المستخدمين فإن هذه الميزة ليست على قدر كبير من الأهمية، وذلك لأنهم لا يستخدمون أداةى البحث بصورة كبيرة، ولذلك فلا ضير من تعطيل هذه الميزة بالانتقال إلى لوحة التحكم وتحديد الأمر System and Maintenance ثم الانتقال إلى بوابة Indexing Service، وضمن الفئة Summary of selected connections قم بإلغاء التحديد عن الأمر Users Directory.

شريط معلومات سطح المكتب Windows Sidebar

بالرغم من كونه إحدى الإضافات الجميلة في ويندوز فيستا إلا أنه يستهلك ما مقداره 12 إلى 20 ميغابايت من الذاكرة، وبذلك فإنه يتسبب في تباطؤ عمل النظام، فإذا كنت ترغب في الحصول على أداء أفضل فبإمكانك تعطيل عمل هذا الشريط بالانتقال إلى لوحة التحكم ويمكن إيقاف هذا الشريط بالنقر على أي مساحة شاغرة في واجهة هذا الشريط بزر الماوس الأيمن وتحديد الأمر Exit.

كما يمكن التقليل من عدد النوافذ التي تظهر ضمن هذا الشريط بتحديد النوافذ غير المرغوبة كل واحدة على حدة، ومن ثم النقر بزر الماوس الأيمن على المساحة الشاغرة من كل نافذة واختيار الأمر خصائص أو Properties، ومن ثم إزالة التحديد عن الأمر Start Sidebar when Windows starts

إلغاء الواجهة إرو Aero

قد تكون هذه الميزة السبب وراء الترقية إلى ويندوز فيستا بالنسبة للكثير من المستخدمين، إلا أنها وفي الوقت ذاته قد لا تكون مناسبة لمستخدمي الكمبيوترات من الفئة المتوسطة ممن يطلق عليها Vista Ready، فهذه الكمبيوترات مصممة لتعمل بالمزايا الأساسية لويندوز فيستا دون تفعيل الواجهة إرو، وحتى الفئة الأكثر تقدما من الكمبيوترات والتي يطلق عليها Vista Premium يتباطأ عملها بصورة ملحوظة عند تفعيل هذه الواجهة، وذلك لأنها تستهلك حيزا كبيرا من الذاكرة ومن قدرات بطاقة الرسوميات، ولذلك فإن الراغبين في الحصول على الأداء الأفضل قد يفضلون إيقاف هذه الواجهة عن العمل، ويتم ذلك بالانتقال إلى لوحة التحكم وتحديد الأمر Personalization ثم Theme، وضمن هذه النافذة الأخيرة يتم تحديد الأمر Windows Classic.

عند إلغاء هذه الواجهة في ويندوز فيستا فإن المظهر العام لنظام التشغيل سيصبح أقرب إلى نظام التشغيل ويندوز إكس بي.

تحديث برامج تشغيل الأجهزة

تتسبب برامج التشغيل الخاصة بمكونات الكمبيوتر مثل بطاقة الرسوميات أو بطاقة التشغيل ببعض المشاكل أو التوقف عن العمل إذا كانت قديمة، وذلك لأن نظام التشغيل الجديد قد يتطلب تحديث برامج التعريف الخاصة بها للعمل بصورة سليمة، ولذلك ينبغي البحث عن التعريفات الجديدة لهذه البطاقات من موقع الشركة المصنعة على الإنترنت لاختيار ما يتوافق منها مع ويندوز فيستا.

تقليل عدد البرامج في شريط المهام

تعمل بعض البرامج والتطبيقات في خلفية النظام بشكل مستمر، وقد لا يكون لعمل هذه البرامج أي مبرر في الأحوال العادية، ويظهر جزء من هذه المهام في شريط المهام في الزاوية السفلى اليمنى من الشاشة.

إيقاف هذه البرامج عن العمل يتسبب بتحرير جزء لا بأس به من الذاكرة التي تم حجزها لهذه التطبيقات، كما أنه يساعد في لإنقاص الزمن اللازم لإقلاع الكمبيوتر لأن هذه التطبيقات تحمل نفسها على الذاكرة مع بدء عمل نظام التشغيل.

خدمات ويندوز Services

تعمل مجموعة من الخدمات مع نظام التشغيل ويندوز فيستا للقيام بوظائف معينة، بعض هذه الخدمات ضرورية ولازمة في الاستخدامات العادية، والبعض الآخر قد لا يلزم إلا من حين لآخر، وبذلك فمن الممكن إيقاف هذه الخدمات عن العمل وتحرير حيز الذاكرة التي تشغله.

يتم الوصول إلى قائمة الخدمات في ويندوز من سطر الأوامر Run بكتابة الأمر Services.msc، ويفضل عدم إيقاف عمل أي خدمة هنا ما لا يتم التأكد من أنها ليست أساسية وضرورية لعمل نظام التشغيل.

ملحقات ويندوز

عند تثبيت نظام التشغيل بالإعدادات الافتراضية يتم تثبيت الكثير من التطبيقات والأدوات الفرعية معه، وقد تكون بعض هذه الأدوات غير مفيدة أو ضرورية بالنسبة للمستخدم، يضاف إلى ذلك العبء الذي تتسبب به على نظام التشغيل، ولذلك فمن الأفضل التخلص منها بالانتقال إلى أداة إضافة وإزالة البرامج في لوحة التحكم، ومن ثم تحديد البوابة Windows Features، ومن هذه الأخيرة يمكن إزالة التحديد عن الأدوات والمزايا غير اللزمة في ويندوز ليتم حذفها من نظام التشغيل.

مزايا أخرى

هناك مزايا أخرى قد لا تكون ظاهرة بشكل واضح للمستخدم وتؤثر على الأداء أو المظهر العام لنظام التشغيل،

ويمكن الوصول إلى كافة هذه المزايا الجانبية بالانتقال إلى لوحة التحكم وتحديد الأمر System ثم Advanced System settings، وضمن البوابة Advanced هناك زر Settings، بالنقر على الزر الأخير وتحديد الأمر Adjust for best performance يتم ضبط كافة هذه الإعدادات بحيث تؤمن عمل النظام بأسرع صورة ممكنة.

وجبتلكم برنامج حلو لتسريع الفيستا

اسم البرنامج : VistaTweakPRO

حمل من هنا :
RapidShare: Easy Filehosting






ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تسريع ويندوز فيستا

مُساهمة من طرف المدير العام في السبت سبتمبر 18, 2010 1:42 am

برامج تسريع ويندوز فيستا


1-Egoshare ::.. Your Data Recovery Solution




2-
Infibia Easy Tools for Vista



من هنا


3-برنامج مجاني لتسريع وتحسين أداء الويندوز فيستا DTweak 1.3


برامج تسريع ويندوز فيستاهذه الصورة تم اعادة تحجيمها . الحجم الافتراضي لها هو 742x439.برامج تسريع ويندوز فيستا

DTweak is a complex FREE tuning software for Windows Vista.

DTweak allow you to tune, optimize and increase the speed of your Windows Vista system without manually modifying registers or ini files.

Because DTweak at the moment is in a very hard testing phase, it hasn't all planned features on its interface. However those features are already implemented, and after testing we will put them on soon.

موقع الشركة:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

رابط التحميل :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





وانا برشح انك تحمل ده لان ده احسنهم او حملهم كلهم لو عاوز



ودي شوية حاجت كده تعملها عشان تسريع النظام من غير برامج ولا حاجه

يعاني بعض مستخدمي ويندوز فيستا من بطء التعامل مع النظام ويمكن تفادي ذلك البطء بشكل كبير مع الغاء وايقاف بعض الخدمات التي تبدأ مع بدء تشغيل النظام والطريقة على النحو التالي
افتح لوحة التحكم / اضافة وازالة برامج

برامج تسريع ويندوز فيستا

تشغيل وايقاف الخدمات

برامج تسريع ويندوز فيستا

اوقف الخدمات الموضحة في الصور ادناه على النحو التالي

برامج تسريع ويندوز فيستا

برامج تسريع ويندوز فيستا

برامج تسريع ويندوز فيستا

برامج تسريع ويندوز فيستا

اخيرا اضغط اوكي

برامج تسريع ويندوز فيستا

سيطلب النظام اعادة التشغيل لكي يبدأ بدون الخدمات التي تم ايقافها


برامج تسريع ويندوز فيستا




دي اداه صغير كده بس جميله جداااااااااااااااا


أداة تحسين و تسريع الفيستا Vista 4 Experts




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تسريع ويندوز فيستا

مُساهمة من طرف المدير العام في السبت سبتمبر 18, 2010 10:23 pm

Accelerate Windows by Tweaking Virtual Memory

Scott Dunn, PCW Print

Jun 15, 2007 1:00 am

If you poke around tip sites, you'll find a lot of myths and harebrained theories about optimizing virtual memory (the hard-disk space Windows uses to supplement your RAM)--a few of them even perpetuated by me. This time I went to the horse's mouth for the Microsoft-approved ways to set Windows' memory management to full steam ahead.

If you have only one hard drive, just leave well enough alone. But if you have two or more internal or external hard drives (not just disk partitions), your PC will be peppier if you keep the default paging file (what Microsoft calls the virtual memory disk space) on your boot drive (the one that holds Windows) and add a paging file to the second drive.

Click here for full-size image.

To do so, log in to Windows as an administrator and verify that you have more than one hard drive in your computer: Click Start, Run (just Start in Vista), type diskmgmt.msc, and press <Enter> to open the Disk Management utility (click Continue in the User Account Control, if necessary). The bottom pane shows each disk on your system and the drive letter that corresponds with each partition. To have only one new paging file, choose the fastest drive you have. Remember that an internal drive will be faster than an external drive in most cases. Note the drive letter(s) you'll use.

Now right-click My Computer (Windows 2000 and XP) or Computer (Vista) and choose Properties. In Windows 2000 and XP, select the Advanced tab; in Vista, pick Advanced system settings in the task pane on the left.

Bonus tip: In Vista, you can open the System Properties dialog box directly to the Advanced tab by clicking Start, typing systempropertiesadvanced, and pressing <Enter>. As with the preceding method, you may have to click Continue in the User Account Control dialog box.

In the Performance section, click Settings (Performance Options in Windows 2000) and then the Advanced tab (in XP and Vista). Under Virtual Memory, click Change. In Vista, uncheck Automatically manage paging file size for all drives. You'll see a paging file size already listed on your Windows drive; leave it alone, or Windows won't be able to create a memory dump file with debugging info in the event of a particular type of system error.


Click here for full-size image.

Next, in the drive list select a partition on a different drive where you want to add another paging file. Select Custom size if you want to set the size yourself and type in the initial and maximum size (Microsoft says making them the same amount is most efficient); Microsoft's rule of thumb is to make the file 1.5 times the amount of RAM in your system. Or select System managed size to let Windows determine the size (XP and Vista only). Click Set, then OK.

If the partition you selected contains another installation of Windows, you'll receive an error message warning that the file pagefile.sys already exists there. As long as the two operating systems are not running at the same time using virtualization software, it's safe for you to overwrite or delete pagefile.sys, since Windows will re-create the file automatically the next time you boot that partition's Windows installation.

You'll see a reminder that the changes will take effect the next time you restart your system. Windows will most often use the paging file on the least-busy drive, which means your new paging file will do most of the work.
Get a Free Mac on Your PC

Admit it: You're secretly humiliated by those TV commercials with the two guys pretending to be a Mac and a PC. Don't let your Mac envy get the better of you; download FlyakiteOSX, which goes beyond skinning to transform your entire XP interface into a near-perfect replica of Mac OS X. FlyakiteOSX converts sounds, cursors, title bars, icons, startup and log-in screens, and more. It even has an OS X-like dock for launching and managing running applications. And it's free!

Send Windows-related questions and tips to [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. We pay $50 for published items. Scott Dunn is a contributing editor for PC World.

* See more like this:
* virtual memory,
* Windows,
* paging file,
* disk management,
* mac os x skin





ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى