منتديات العلم والعلماء والمخترعين والمبتكرين ....

الموبايل يفتح الأبواب المغلقة مع «ASSA ABLOY»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الموبايل يفتح الأبواب المغلقة مع «ASSA ABLOY»

مُساهمة من طرف المدير العام في الأربعاء يناير 26, 2011 7:50 am

الموبايل يفتح الأبواب المغلقة مع «ASSA ABLOY»

بدلاً من ضياع مفتاح منزلك والخوف بعد ذلك من سرقته يمكنك قريباً استبداله بـ«موبايلك»، فقد طور «Assa Abloy»- أكبر مصنع لأقفال الأبواب فى العالم - تقنية جديدة لاستخدام الموبايل فى غلق الأبواب من خلال تضمينه رقائق راديو تعمل من مسافات قريبة.

وقع الاختيار على فندق «كلاريون ستوكهولم» لاختبار التقنية الجديدة، وبناء عليه سيحظى زوار الفندق بتجربة استخدام موبايلاتهم لغلق أبواب غرفهم بدلاً من المفاتيح. وخلال فترة التجربة المستمرة 4 شهور، تم التنبيه على عملاء الفندق بفحص موبايلاتهم قبل وصولهم لتنشيطها كمفاتيح، وعند ذلك يكونون قادرين على تخطى مكتب التسجيل فى الفندق، وفتح باب الغرف فقط من خلال حمل الموبايل بجانبه.

وتقوم التقنية الجديدة على التكنولوجيا اللاسلكية قصيرة المدى المعروفة باسم «Near Field Communication»، والتى يتوقع إدخالها فى صناعة الهواتف الذكية خلال السنوات المقبلة، ومن المتوقع أيضاً استخدامها لحجز التذاكر وغيرها من الخدمات، لذلك أراد «Assa Abloy» تجربتها قبل توسيع استخدامها فى فنادق أخرى، والمبانى التجارية، والمنازل. وأوضح «جريجير يوهانسون»، محلل الاتصالات السلكية واللاسلكية بشركة أبحاث Redeye، أن NFC تكنولوجيا ساخنة فى سوق الموبايل، وذكر أن نماذج قليلة جداً من التطبيقات أدرجتها فى استخدامها، لكن سيستغرق الأمر عدة سنوات قبل أن يتم استخدامها على نطاق واسع.

وقال: «إنها ليست مجرد مسألة إدماج التكنولوجيا الحديثة فى مجال الموبايل، فأنت فى حاجة لشخص يمكنه قراءتها أيضاً، وهناك عدد قليل من الأشخاص المعنيين بذلك، لذلك سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعمل بشكل جيد».

وأكد «دانيال بيرج»، رئيس قسم مفاتيح الموبايل فى Abloy، أن التقنية الجديدة ستوفر للمستخدمين وقت الفحص فى الفنادق، وستحسن الأمن بشكل عام، إذ إنه فى حالة فقدان الموبايل الذى يدعم هذه التقنية يمكن إيقاف الخدمة عنه عن بعد.




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى