منتديات العلم والعلماء والمخترعين والمبتكرين ....

السلفيون وعبود الزمر لماذا لا يذهبوا جميعا إلي الحجيم ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السلفيون وعبود الزمر لماذا لا يذهبوا جميعا إلي الحجيم ؟

مُساهمة من طرف المدير العام في الخميس مارس 17, 2011 5:52 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



السلفيون وعبود الزمر لماذا لا يذهبوا جميعا إلي الحجيم ؟خرج علينا السلفيون وعبود الزمر باحثين لهم عن مكان تحت شمس الثورة وقاضمين جزء من كعكة النصر وهم من ينادون بعدم الخروج علي الحاكم ... لماذا لا يذهب السلفيون ومعهم عبود الزمر الذي قتل رجل من أشرف الرجال ... إلي الحجيم وبسرعة ..............
تعرف علي السلفين في المنتدي الديني
///////////////////
فضائح السلفية المجسمة

**********

المقصود بالسلفية هم أولئك الذين ظهروا في القرن الرابع الهجري . وكانوا من الحنابلة ، وزعموا أن جملة آرائهم تنتهي إلى الإمام أحمد بن حنبل الذي أحيى عقيدة السلف ، وحارب دونها ، ثم تجدد ظهورهم في القرن السابع الهجري ، أحياه شيخ الإسلام ( ابن تيمية ) وشدد في الدعوة إليه ، وأضاف إليه أمورا أخرى قد بعثت إلى التفكير فيها أحوال عصره ، ثم ظهرت تلك الآراء في الجزيرة العربية في القرن الثاني عشر الهجري ، أحياها " محمد بن عبد الوهاب " - في الجزيرة العربية - وما زال الوهابيون ينادون بها .
يتبين من خلال هذا التعريف الذي وضعه أبو زهرة ، بأن دعاة السلفية أو مذهب السلف هم شريحة من أتباع المذهب الحنبلي ونقول " شريحة " ، وليس جميع أتباع هذا المذهب .
لأن هذه الفئة التي سمت نفسها ب‍ " السلفية " ، لها آراء وأفكار ومذهب خاص في " الأصول والعقائد " .
وأحمد بن حنبل يعتبر أحد الأئمة الأربعة المقلدين في الفقه ، وليس له في العقائد أو الأصول مذهب خاص به .
لذلك كان أغلب مقلدي هؤلاء الأئمة الأربعة وأحمد بن حنبل من ضمنهم ، ينتمون عقائديا إلى المذهب الكلامي الممثل بشقيه " الأشعري " ، والماتريدي " مذهب " أهل السنة والجماعة " في الأصول .
والسؤال الذي يطرح نفسه هو : هل كان جل الحنابلة في الأصول ، على عقيدة مذاهب أهل السنة والجماعة من أشاعرة وما تريدية ؟ .
الجواب بالنفي ، فقد كان الحنابلة دون باقي المذاهب الفقهية الأخرى ، موزعين على عقائد شتى ومذاهب أصولية مختلفة ، فمنهم من كان أشعريا ، ومنهم من كان صوفيا ، يؤمن بعقائد وحدة الوجود وغيرها من عقائد الصوفية ، ومنهم مفوضة يتبعون بعض السلف في مواقفهم وآرائهم العقائدية .
ومنهم وهم الأغلبية كانوا - كما أجمعت عليه كتب علم الكلام والعقائد والتاريخ - " حشوية " .
حيث كثر فيهم وفي غالبية أصحاب الحديث الاعتقاد بالتشبيه والتجسيم والقول بالجبر وغيرها من الآراء والمعتقدات ، التي تجند المعتزلة أولا لمحاربتها ، ثم تصدى لهم فيما بعد " أهل السنة والجماعة " من
علماء الكلام ، الأشاعرة والماتريدية وغيرهم ممن يذهب مذاهب التنزيه .
وإذا رجعنا إلى المذاهب الأصولي والعقائدي لابن تيمية ، محيي وباعث مذهب السلف في القرن السابع الهجري ، كما ذكر الشيخ محمد أبو زهرة في تعريفه ، نجد أن الرجل - أي ابن تيمية - قد اشتهر بالتشبيه والتجسيم وكان يذهب مذاهب الحشوية في العقائد .
وقد قام بمجهود جبار في الدفاع عن هذه العقائد والانتصار لها . جعلت الدكتور علي سامي النشار يصفه ب‍ " الفيلسوف المجسم النادر المثال " .
وإذا كان محمد بن عبد الوهاب تلميذ ابن تيمية وزعيم " السلفية " وباعثها المعاصر ، فسيفهم من ذلك أن الدعوة السلفية المعاصرة والنابتة من آراء ابن تيمية خصوصا والمذهب الحنبلي عموما ، ما هي إلا " الحشوية الحنبلية " .
التي عرفت في تاريخ الفرق الكلامية ، كمذهب أو تيار له آراؤه الخاصة في العقائد والأصول . وعرفت غالبية أتباعه بالانتساب إلى مذهب أحمد بن حنبل الفقهي . لذلك قال الصفدي : " والغالب في الحنابلة الحشوية " ( 31 ) .
إن القارئ والمطلع على ما يكتبه رجالات السلفية المعاصرون من كتب ، في الأصول والفروع ، وما ينشرونه من كتب التراث التي تدعم مذهبهم ، وما يدعون إليه صباح مساء ، سيجد بأن الدعوة " الحشوية الحنبلية " قد قامت من رقادها الطويل تنفض عنها غبار الزمن ، مستعيرة لقب " السلفية " للتضليل والتمويه على عامة الناس عموما وأبناء الصحوة الإسلامية خصوصا .
وقد تنبه لذلك طائفة من علماء أهل السنة ، فبادروا لإعلان ذلك . وتنبيه المسلمين كافة من خطر انتشار عقائد وأفكار هذه الفئة المخربة والمشاغبة .
والتي سطر لها التاريخ الإسلامي صفحات سوداء في الماضي ، من إشاعة الفتن المذهبية وتحريف وتشويش العقائد الإسلامية . وما تبع ذلك من انحصار وتقهقر للحضارة والمدنية الإسلامية بشكل عام . يقول ابن خليفة عليوي وهو عالم أزهري : " لقد ظهرت في بلادنا الشامية طائفة تدعو إلى " السلفية " ونهجها اعتناق العقيدة " الحشوية الحنبلية " وتبديع أهل السنة والجماعة .
ويضيف : " ولنحذر جميعا من وساوس الشياطين أن تزين لنا نزعات الضالين من اليهود والنصارى المجسمين الذين اتبعتهم في ذلك " الحشوية الحنبلية . فقد أصيب بهم المسلمون بأكبر بلية . تركوا العقل والنظر وأخذوا بظاهر الخبر. ولا مستند لهم من شرع سيد البشر محمد عليه أفضل الصلاة والسلام . فليت شعري كيف يدعون " السلفية "
ويزعمون أنهم يدعون إلى التوحيد الخالص والأعمال الصالحات ، وهم مجسمون ومتمسكون بأذناب الضلالات ! ! فأخلق بهم أن يأخذوا بعقيدة أهل السنة والجماعة لرشدوا إلى طريق الإسلام " .
ويقول أيضا : " أما أنتم أيها ( الحشوية الحنبلية ) في البلاد الشامية كفاكم شن الغارات على أهل السنة والجماعة بعاديات الأهواء ، وكفاكم شموخا بأنوفكم حتى السماء ، مع أنكم لا تملكون حتى ولا دليلا واحدا يؤيد مدعاكم فيما تبدعوننا فيه . ونحن نملك كل دليل كان عليه السلف ونسير عليه " .
إن هذه النصوص وغيرها تنقلنا إلى أجواء القرن الرابع الهجري وما بعده حيث كان الصراع مستعرا وعلى أشده ، بين أهل السنة " أشاعرة وما تريدية " وبين هذه الفرقة التي عرفت ب‍ " الحشوية الحنبلية " والتي تبرأ منها علماء الإسلام عامة ، " وناقشهم في هذه النسبة ( أي الانتساب للإمام أحمد بن حنبل ) بعض الفضلاء الحنابلة " ( 35 ) كما يقول الشيخ أبو زهرة .
لكن هذه النصوص قد كشفت لنا وبما لا مجال للشك فيه على أن " السلفية الوهابية " اليوم ، والتي تتخذ من أرض الجزيرة والحرمين الشريفين منطلقا لها ولدعوتها ، هي في حقيقة الأمر ، بعث لعقائد فرقة " الحشوية الحنبلية " والتي عرفت تاريخيا بهذا الاسم .

+++++++++++++++++++++++++++++++++
فتاوى متفرقة
- يقول: «التسبيح على السبحة بدعة ضلالة» ــ شريط «البدعة وأثرها فى محنة المسلمين».
- يقول: «من عقائدنا إعفاء اللحية للرجل وارتداء النقاب للمرأة». وإذا خير الرجل بين لحيته وبين النقل أو الرفد من العمل يختار اللحية. وإذا خيرت المرأة بين النقاب وبين العمل أو الدراسة تختار النقاب ــ شريط «الغربة والتمكين».
ويقول: «النقاب شعار العفة واللحية شعار الإسلام» – شريط «اللحية لماذا»؟!
- يفتى بأن دخول كلية الحقوق حرام ــ شريط «مذهب الشيطان». – يفتى علانية بأن تنظيم الأسرة حرام، وأن من يدعون إليها «متهتكون»، ويصف من يحث الأزواج على التباعد بين فترات الحمل بمانع حمل أن هذا منكر لا يجوز، واصفاً تنظيم الأسرة «بأنها من أنكر الدعاوى، ولا تجوز وجريمة من أعظم الجرائم». لأن سيادته «يعرف أسر فيها 12 فردا و8 ومن أفضل الأسر، ويسخر من أن الدولة تصرف الملايين على برنامج تنظيم الأسرة» ــ شريط «اختيار الزوجة الصالحة». وهذا الكلام اتهام لجميع العاملين بالمجلس القومى للسكان، وبرنامج تنظيم الأسرة، بالتهتك، وأنهم يفعلون المنكر ويخالفون شرع الله و… و….
- يقول: كسب حلاق اللحية حرام ــ شريط «أضواء على حياة الصحابة».
- يقول: الاحتفال بالمولد النبوى الشريف بدعة ضلالة ــ شريط «أضواء على حياة الصحابة».
- يقول: إن وزارة الأوقاف «وهى بالمناسبة الوزارة التى أعطته التصريح بالخطابة» تأمر دعاتها ألا يتكلموا عن عمر بن الخطاب، وأنه معه منشور مختوم بذلك ــ شريط «تعدد الزوجات والحرب الإعلامية».
- يقول التسمى باسم إسلام حرام ــ شريط «أدب الخلاف».
- يفتى بأن وضع خط تحت الكلمة «لبيان أهميتها» لا يجوز لأنه من تقليد النصارى ويجب وضع الخط فوق الكلمة ــ شريط «الدفاع عن السنة».
- يقول: الغناء «بكل صوره» حرام باتفاق العلماء ــ شريط «حكم الغناء». – يقول: الموسيقى حرام باتفاق المسلمين جميعاً، إلا ابن حزم وابن طاهر ــ شريط «حكم الغناء».
- يفتى بأن مد خطوط على الأرض فى المساجد لتسوية الصفوف بدعة ولا يجوز ــ شريط «تحطيم الرءوس وضرب الرموز».
- يفتى بأن إسبال الثوب من الكبائر ــ شريط «الكبائر».
- يقول: إن القاهرة لا يوجد بها عشرة علماء يعتد بهم ــ شريط «الدفاع عن السنة». وكأن الأزهر الشريف أصبح بلا رجال!!
- يقول: لا يجوز تهذيب اللحية ــ من فتاواه على الإنترنت.
- يقول: إن وصف سيدنا على بن أبى طالب بكرم الله وجهه، بدعة ضلالة من بدع الشيعة ــ من فتاواه على الإنترنت.
--------------------------------------------------------------
كتب : أسامة فوزي


* لم اتخيل ولو للحظة واحدة ان الولد الصغير الذي كان يرافق فاروق الفيشاوي وزوجته سمية الالفي في مطلع الثمانينات خلال تصويرهما لمسلسلات تلفزيونية لصالح تلفزيون دبي واستوديوهات عجمان سوف يتحول الى واعظ ديني يلقي فينا دروسا في الفقه الاسلامي ليس لانه من المتبحرين بالدين لا سمح الله وانما لانه فقط تلميذ
لنصاب اسمه عمرو خالد فشل في ان يصبح لاعب (فطبول) في النادي الاهلي فاختار ان يصبح ( نبيا)
وداعية اسلامي عبر فضائية ممثلة الاغراء السابقة صفاء ابو السعود.


* انجبت مصر في السنوات الاخيرة مجموعة من النصابين اتخذوا من الدين ميدانا للتكسب والارتزاق
لعل اشهرهم المدعو عمرو خالد والشيخ خالد الجندي والشيخ هداية وكمشة من النصابين الذين ادعوا النبوة لعل اشهرهم السيدة (منال) التي طلبت من المؤمنين بها ان يحجوا الى بيتها في السيدة زينب وكانت تعفيهم من الصلاة والصوم وتسمح لهم بممارسة الجنس مع المحارم!! والعجيب ان اتباع النبية منال كانوا من الاطباء والمهندسين !!


* الشيخ خالد الجندي الذي يظهر في برامجه التلفزيونية على الفضائيات بربطة عنق مثل عمرو خالد
تبين مؤخرا انه بطل لفضيحة جنسية عمرها اربع سنوات حيث كان يواقع فضيلته امرأة متزوجة سرا
ولما ضبطوه زعم انه تزوج بها زواجا عرفيا وبعد البحث والتقصي تبين ان بنات فضيلة الشيخ النصاب المودرن يدرسن في مدرسة مسيحية!!


* الشيخ خالد الذي عمل في وزارة الاوقاف براتب 120 جنيها اصبح خلال اربع سنوات مليونيرا تقف امام فيلته الفاخرة خمس سيارات مرسيدس شبح ولا يتقاضى اثمان فتاويه الا بالدولار!!! واصبحت شرائطه في الاسواق تنافس شرائط شعبان عبد الرحيم.

* للشيخ عمرو خالد الذي لا يزور عمان الا بدعوة من الملكة رانيا فتستقبله الملكة في قصرها العامر على مرمى حجر من سجن الجويدة الذي يغص بالسجناء السياسيين من (الاسلاميين) الذين لم يحلقوا لحاهم مثل فضيلته .... اقول : لهذا النصاب موقع على الانترنيت تروج له جريدة الدستور الاردنية باعلان يقول (الموقع الوحيد لعمرو خالد) وهي صيغة متداولة في الاسواق المصرية حيث تجد مثلا في حي الحسين اعلانات تقول ( مطعم الدهان المطعم الوحيد ليس لنا فروع اخرى) ... هذه العقلية التجارية ادخلها عمرو خالد الى بزنس التجارة بالاسلام وهي تجارة وجد عمرو خالد انها اربح بكثير من مكاتب المحاسبة التي فتحها في القاهرة ... وفشل فيها.... لذا يشرف عمرو خالد تماما مثل عمرو دياب على طباعة اشرطته الصوتية وتوزيعها على البقاليات والمحلات والاكشاك .


* ظاهرة النصابين عمرو خالد وخالد الجندي والشيخة منال وغيرهم بدأت مع ظهور المحطات الفضائية التي يديرها او يمتلكها نصابون ايضا مثل محطة (آرت) التي اشهرت عمرو خالد فهذه الفضائية يمتلكها نصاب اسمه الشيخ صالح كامل تراه صباحا في الازهر جنبا الى جنب مع شيخ الازهر بصفته احد التقاة الورعين
وتراه مساء مع زوجته ممثلة الاغراء صفاء ابو السعود في خمارات فنادق الخمس نجوم التي يشارك صالح كامل في ملكيتها جنبا الى جنب مع بنوك البركة
(الاسلامية)!!


* عملية النصب باسم الاسلام والمسلمين بدأت مؤخرا تتخذ اكثر من شكل وانتقلت الى مسلسلات الفضائيات العربية في رمضان فالجهات المنتجة لهذه المسلسلات لم تجد من بين المسلمين من يستحق ان تؤرخ له
في مسلسلات كاملة
غير عمرو بن العاص والحجاج بن يوسف الثقفي باعتبارهما رمزين من رموز الاسلام مع ان الاول نصاب معروف تسبب في قصة التحكيم الشهيرة بين علي ومعاوية بفتنة اسفرت عن معركة ذهب ضحيتها الوف المسلمين اما الثاني الذي حرف في القرآن وقصف الكعبة بالمنجنيقات فقد وجدوا في سجونه في بغداد بعد موته عشرات الالوف من السجناء الابرياء
عداك عن المقابر الجماعية التي اعاد صدام حسين وذكرنا بها

* تجارة الدين اصبحت تجارة رائجة ليس بسبب ذكاء النصابين الذين يحترفونها هذه الايام وانما بسبب تياسة وجهل الناس والا كيف يصل الى امامة احد مساجد مدينة دالاس الكبيرة شيخ نصاب هرب بكذا مائة الف دولار ووجدوا في جهاز الكومبيوتر الذي كان يستخدمه في المسجد ما يدل على ان فضيلته كان يدخل في اليوم الواحد الى عشرات المواقع الجنسية الفاضحة!!


* في عام 1987 وبعد اشهر فقط من صدور عرب تايمز كتبت عن الشيخ زاهر وهو شيخ انتدبه الازهر لاحد اكبر مساجد مدينة هيوستن ... هذا الشيخ سرق اموالا من احد البنوك بضمانة المركز الاسلامي وهرب الى القاهرة ... ومثله الشيخ عبد المنعم الذي جمع مئات الالوف من المصلين في هيوستن بدعوى العمل على شراء مزرعة ابقار لتوفير اللحم الحلال وهرب فضيلته من المدينة بالاموال التي جمعها ولم يترك للمصلين مزرعة وان ترك لهم (ابقارا) هم التيوس الذين سلموه اموالهم لانه ضحك عليهم بلحيته ودشداشته وفتاويه.


* في مطلع عام 1980 وخلال سهرة جمعتني بفاروق الفيشاوي وزوجته سمية الالفي وابنه الصغير احمد في مكتب الصحافي احمد الجمال في جريدة الخليج سألت فاروق عن اثر عمله في الفن على ابنه احمد - وكان طفلا - فضحك فاروق وقال انه لا يمانع في ان يعمل ابنه احمد سواء في الفن او في الازهر ويبدو ان امنية الاب تحققت
فها هو ابنه الذي فشل في ان يصبح ممثلا ناجحا يمتلك برنامجا على فضائية صفاء ابو السعود يقدم من خلاله فتاوي للمسلمين رغم ان الولد لا يحفظ آية واحدة من القرآن الكريم ولماذا يحفظ طالما ان مديرته هي فضيلة الشيخة صفاء ابو السعود .... وابوه الممثل الحشاش فاروق فيشاوي ... وزوج امه المطرب الفاشل النصاب مدحت صالح !!

**************************************




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السلفيون وعبود الزمر لماذا لا يذهبوا جميعا إلي الحجيم ؟

مُساهمة من طرف المدير العام في الخميس مارس 17, 2011 5:54 am

حمادي بلخشين
الحوار المتمدن - العدد: 3213 - 2010 / 12 / 12
المحور: دراسات وابحاث في التاريخ والتراث

مقدمة ذات صلة:

" أثبت النصّ مرفقا بأسئلته على السبّورة السوداء المثقوبة في اكثر من مكان، الحصّة حصة تركيب، كان مطلوبا الى التلاميذ أن يشطبوا على كل عبارة زائدة. فوجىء بأكسل تـلميذ في الفصل يتقدّم نحو السبورة السوداء المثقوبة في اكثر من مكان، حمل الممسحة البنيّة الصغيرة. تراجع خطوتين إلى الورء. تقدم نحو السبّورة ثانية. أشار بسبّابته الى السؤال:" شطب على كلّ عبارة زائدة". و دون أن ينبس بحرف، مسح التاريخ."
جمال بوطيب
" يحيل النص على التسيّب و العبثية واللاّجدوى واللاّمبالاة وعدم أهميّة الزمن و التاريخ عند الإنسان العربي بصفة عامة، والمغربي بصفة خاصة، ما دام هذا الزمن لا يقترن جدليّا بالعمل و التنفيذ" ( الدكتور جميل حمداوي، من مقال بعنوان: خصائص القصة القصيرة جدا عند الكاتب المغربي جمال بوطيب).

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هؤلاء المسوخ ليسوا سلفنا

فلندع المقتدر بالله (وان شئت التدقيق المقتدر بالسلفية) الملك العباسي الصبيّ يسوس المسلمين ليقودهم الى تخوم الهاوية، بما يسوّل له هواه و تزينه نزواته...أما نحن، فقد انتهينا أخيرا من تحليقنا المرهق فوق مستنقعات القرون السلفية الثلاث, المستنقعات التي روّعتـنا تماسيحها ولم تمكّنا من فرصة الإرتكاز ولو لبعض الوقت على أرضية لا تتربص بها التهلكة ولا يحدق بها الموت،حتى نلتقط أنفاسنا قبل أن نستأنف تغطية تلك المساحة القاتلة.

تلك إذن هي القرون الثلاث التي تصرّ السلفية بكل غباء و عبادة لرموز الماضي الكئيب، على أن جميع من دبّ فيهاهم سلفنا، بمعنى قدوتنا و مبعث افتخارنا، شئنا ذلك أم أبينا، وإلا حقت علينا لعنات السلفية و صنفنا في عداد الضالين و المتآمرين مع اعداء الملة و الدين " لإسقاط تاريخ الأمة" و"افراغ المسلم من ماضيه و اقتلاعه من جذوره، ليصبح بعد ذلك مطواعا لكل تيار جديد، و ليصبح خلعه من دينه بعد ذلك أمرا ميسورا"... و ما درى هؤلاء الأغبياء، أن تمجيد هاتيك النماذج البشرية الشائهة التي عاشت في القرون السلفية الثلاث، ثم ترك تلك الرموز تـتربع في وجداننا وذاكرتنا الجمعيّة كأصنام محصنة من النقد و التقييم، هي اسهل الطرق " لخلع المسلم عن دينه" بعد يأسه بما عنده من خير شوّهته يد السلفية الرعناء، ليلتمس"تيارات جديدة " رحيمة به محترمة لعقله، مراعية لحقوقه التي استخفت بها الملكية الفاسدة و السلفية المبررة. ما دامت تلك الأبقار المقدسة و الموغلة في الفساد الإداري و الخلقي قد برهنت على عجزها عن قيادة نفسها فضلا عن قيادة غيرها.

أيها المسلم إن سلفك الحقيقي هم رسول الله و من معه من مهاجرين و أنصار، ثم من سلك نهجهم الي يوم الدين، لا يحدّهم عصر من الأعصار، ولا يقتصر تواجدهم على مصر من الأمصار، ولا يشترط انتماؤهم الى قريش أوبلاد البلغار. ما استوعبوا رسالة الإسلام، و أرضوا بإغضاب اكابر المجرمين رب الأنام، وما سعوا الى تخليص البشرية من ظلم الملوك المفسدين، أولئك هم محلّ فخرك. بما استحقوا من تقدير و بما استجلبوا من احترام جزاء دفعهم ضريبة الإيمان ممثلة في جهود بذلوها، و دماء قدموها في مواجهة الباطل, فبرهنوا من خلال الفعل لا بمجرد القول والترديد الببغائي لآلاف المرويات ،أنهم فرسان الميدان ومفخرة الزمان. وأمل المستضعفين و سادة الدنيا و الدين. و احباب الربّ و مفرّجي الكرب. تتمتع بمصاحبتهم النفوس، فأحسن بصحبتهم مرتفقا. اولئك كالماء و الغذاء بل كالهواء يحتاج اليهم الخلق كل برهة من الزمن. فهم طلائع الموحدين في حرب الفساد و المفسدين. يغشون الوغي و يعفون عند المغنم، لا يطمعون في مدح و لا صيت. اعظــم بهم من رجال و اكرم، بحور عطاياهم زاخرة و افئدتهم معلقة بالآخرة، و سبيلهم نهج محمد لا يبغون عن ذلك سبيلا (( منهم من قضى نحبه و منهم من ينتظر و ما بدلوا تبديلا) يألمون لبلائك و يشقون لشقائك،عزيز عليهم ما عنتّ، عظيم عليهم لو ظلمت أوإهنت. لا يسلمونك حتى يسلموا الروح دونك, لخشيتهم الله ومراعاة لواجب الأخوة ولأهمية عقيدة الولاء و البراء، و لعلمهم بنفاستك وعظيم قدرك عند مصورك بسبب ما حباهم الله, من خصائص ربانية حددها رب البريّة في صفتين نادرتين ( أشداء على الكفار رحماء بينهم).اولئك هم سلفك الذين تسعى المنظومة السلفية بكل ما اوتيت من غباء قاتل و حسن نية مدمرة، لتحجبهم عنك بكل ملك جبار، سكران بالليل سفّاح بالنهار، تستوحش نفوس المؤمنين من رؤيته، و تتأذى السحالى و القردة من طلعته، و تستعيذ الشياطين من إجـــرامه، و تـتمنى الرعية إعدامه،
تتأذي من موبقاته اهل الأرض و السماوات. وتفضل الخليقة عن صحبته هادم اللذات و مفرق الجماعات. نزعت من قلبه الرحمة بالرعية. فلا يبالي ما سلمت نفسه لو اخترمتك المنية. فما انت في نظره غير صرصار يداس دون إحساس. بسبب ما اوحت اليه الدواجن السلفية بانك قد خلقت لتكون لجلالته مركبا و مطية. فمالك وروحك عرضك له مبذول. والقول ما يقول. ودّ لويسلبك أيام عمرك ليضيفها الى ذاته. وان تكون مماتك فداء حياته. ليس له من الإسلام الى الإنتماء لقريش، فليس يساوي في سوق الرجال أكثرمن قريش همّه النساء و الغلمان، و منتهى آماله ثبات السلطان، لا يبالي بهوان المستضعفين، ولا يسعى لنصرة الحق والدين، كل الدنيا لديه عرشه وايوانه، ولا قيمة لديه غير لؤلؤه و مرجانه. فهو عنك غريب. وعلاقته بك علاقة الحمل بالذيب. لا تربط بينكما وشيجة أو رابط ، فانت صاعد وهوهابط ، قد تفرقت بينكما الأهداف. فغايتك الله وغايته السّلاف ( الخمر) .

كما اجتهدت الدواجن السلفية و الزواحـف الأثرية لحجب رجال الإسلام العاملين و أبطاله الميامين بكل شيطان اخرس من الحشويّة، ينسب زورا الى العلماء ويسمّي" وريث ألأنبياء" في حين ان بينه و بين هؤلاء الفضلاء .. كما بين الأرض و السماء. فلا أقسم بربّ البنيّة ( الكعبة) لو لا العوامل الجغرافية التي قضت بإنتماء السلفيين الى الأمة المحمدية، لكانوا من الطائفة الأهيميسية أو من رهبان البوذية. و لوألفى السلفي قومه يعبدون حجرا ملقيا، او ضفدعا برمائيا، لتبعهم و ما يعبدون، ولرضي بما يأتون. قد نضب منه معين الذكاء، واستوت لديه الظلمة و الضياء. ما احوجه الى ابليس ليدرّسه ترك التلبيس. و ضرورة اختيار احدى الجبهتين( الحق أوالباطل) والإستحياء من الأكل على مائدتين. فيا ليت شيخ النار( ابليس) يتكرم بتعليم السلفيين الفتوة في الإختيار، ليتركوا مدح الذئاب و البكاء مع صرعى المخلب و الناب. اين قحبة بني اسرائيل ساقية الكلب العطشان، لتعلّم السلفيين الرحمة بالإنسان، حتى لا يسلموا أهل الإيمان لشرط السلطان ليذبحواو يسلخوا بتهمة العصيان .

فالحمد لله الذي جعل السلفيين بلاءا للمؤمنين وموعظة للملحدين, فلو كانت هناك الهة أخرى مع رب العالمين, لأبت مشاركته خلق سلفي مهين، ولأختلفت في شأنه الإتجاهات ولفسدت الأرض و السماوات، و لقالت تلك الآلهة لرب العزة: لا ينبغ يأن يخلق السويلفي، فالنعامة على الأقل، وان قيل عنها لا ناقة هي ولا جمل، أكرم من السلفي وأجلّ ، فلحمها من احسن الطعام، وبيضها تقر به بطون الأنام, اما السلفي الغبيّ، فما هو ببقرة تحلب، أو ناقة تركب، يملأ الطرق، يعكّر البرك،"إن سكت فجدار, وان نطق فحمار" إن بالغ في تقواه صدّ عن سبيل الله، و إن اجتهد في تعريف خالق الأنام، أضحك من وثنيته(( ثمود الذين جابوا الصخر بالواد) لتشبيهه الخالق بالعباد. سكوته من ذهب و كلامه لغو منصبّ. بلادته فطريّة و سخافته عفوية. لا يألم لصراخ المستضعفين ولا يتوجع لأنين المعذبـين، غايته ارضاء الطاغية مولاه. حشره الله و اياه. و الحمد لله على كل حال، و نعوذ بالله من حال اهل النار.




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السلفيون وعبود الزمر لماذا لا يذهبوا جميعا إلي الحجيم ؟

مُساهمة من طرف المدير العام في الخميس مارس 17, 2011 5:59 am

لقرن الأول
يزيد بن معاوية 60 هــ 64 هــــ

" جعله أبوه وليّ عهده، و أكره الناس على ذلك" ( السيوطي تاريخ الخلفاء ص 172)
" لما توفي معاوية، بعث يزيد الي مروان بن الحكم، واستشاره في أمرمن أبى مبايعته، فقال: أرى ان تدعوهم قبل ان يعلموا بموت معاوية الى البيعة، فإن أبوا ضربت اعناقهم " ( بن كثير الـبداية و النهاية ج 8 ص 542 ) .

" قال بن الصلاح: والناس في يزيد ثلاث فرق. فرقة تحبه و تتولاه، و فرقة تسبه و تلعنه، و فرقة متوسطة في ذلك لا تتولاه و لا تلعنه، وهذه الفرقة هي المصيبة و..لا اظن الفرقة الأولى توجد اليوم، فما نقل عن قتلة الحسين و المتحاملين عليه يدلّ على الزندقة و انحلال الإيمان و تهاونه بمنصب النبوة ... و قال الحافظ بن عساكر نسب الى يزيد قصيدة :

ليت أشياخي ببدر شهدوا جزع الخزرج من وقع الأسل
لعبت هاشم بالملك بـــــلا مــــلك جاء و لا وحـــي نـزل

فان صحت عنه فهو كافر بلا ريب، و قال الذهبي فيه : كان[ يزيد] ناصبيّا فظا غليظا يتناول المسكر و يفعل المنكر. وقال رجل في حضرة عمر بن عبد العزيز: أمير المؤمنين يزيد فضربه عمر عشرين سوطا( 123 شذرات الذهب). و أشار أبو حامد الغزالي الى التوقف في شأنه و التنزه عن لعنه مع تقبيح فعله" ( ابن العماد الحنبلي. شذرات الذهب ج 1 ص 124) .

تبرير سلفيّ سخيف:

" وجوّز بن الجوزي لعنه و منع من ذلك آخرون، و صنفوا فيه أيضا لئلا يجعل لعنه وسيلة الى أبيه [ معاوية صاحب اليدين المتوضئتين بالدماء !!] أو أحد من الصحابة! و حملوا ما صدر عنه من سوء التصرفات على انه تأول أو أخطأ و قالوا انه كان مع ذلك اماما فاسقا، و الإمام اذا فسق لا يعزل لمجرد فسقه، بل و لا يجوز الخروج عليه لما في ذلك من إثارة الفتنة ووقوع الهرح"(البداية و النهاية بن كثيرج8 622 ص) .

انظروا الى الدواجن السلفية كيف تجعل نفسها( بتحرّجها عن مجرد ذكر يزيد بسوء ) أرقى مقاما وأكثر فهما لدين الله من الصحابة الميامين الذين قاتلوا يزيد بعد أن أبوا ملكيته الفاسدة!

سنة 61 ه هــ جريمة مقتل الحسين بن علي رضي الله عنهما :

لما أرسل الحسين رضي الله عنه وعن أبيه مسلم بن عقيل ليمهد له الأمر في العراق ثم دخل الكوفة و اميرها النعمان بن بشير, انتشر خبره و جعل النعمان " يـضرب عن ذلك صفحا و لا يعبأ به "[ سيخرج النعمان بن بشير فيما بعد عن الأمويين و يوالي بن الزبير] ارسلت مخابرات يزيد اليه من من يعلمه بذلك التهاون: فبعث يزيد فعزل النعمان عن الكوفة و ضمها الى عبيد الله بــــن زياد مع البصرة و ذلك بإشـــارة من سـرجون مولى يزيد بن معاوية و كان يزيد يستشيره، فقال سرجون: اكنت قابلا من معاوية ما اشار به لو كان حيا؟ قال: نعم قال فاقبل مني فانه ليس للكوفة الاعبيد الله بن زياد فوله اياها، فولاه البصرة والكوفة معا لما يريده الله به و بغيره"(البداية والنهاية ج 8 ص 548). وقد سبق لمعاوية أن اختبر عبيد الله ذاك، فـوجـده من طينته، أي عنصرا صالحا لمملكته" روى بــن عساكر ان معاوية كتب الى[ أخيه] زياد أن أوفد إليّ ابنك، فلما قــدم عليه لم يسأله معاوية عن شيء الا نــفد منه حتى سأله عن الشعر فلم يعرف منه شيئا، فقال له ما منعك من تعلّم الشعر؟ فقال يا أمير المؤمنين كرهت أن أجمع في صدري من كلام الرحمن كلام الشيطان، فقال معاوية: اغرب، فوالله ما منعني من الفرار يوم صفين إلا قول ابن الأطنابة: مكانك تحمدي او تستريحي [ يا ليتك هــربت مــن صـفين ولم تسفك دماء خيار المسلمين] ثم كتب الى ابيه ان روّه الشعر، فروّاه حــتى كــان لا يسقط عنه منه شيء و من شعره ...( البداية و النهاية ج8 ص 658)

منذ عهد معاوية، بدأت الأمة تدخل مرحلة فصل الدين عن الأخلاق، و اتخاذ حفظ القرآن الكريم وسيلة لتحقيق أهداف دنيوية بحتة" أكل العيش", فابن زياد الذي شغله حفظ القرآن عن حفظ الشعر سوف لن يشغله مراجعة ما حفظه من كتاب الله عن قتل حفيد من نزل عليه الكتاب!( سيتم بأمره المباشر قتل سبط الرسول!) أما عدم حفظ زياد الشعر، فلسبب بسيط و هو أن أمه كانت أعجمية " بنت بعض ملوك الأعاجم يزدجرد او غيره [لأجل ذلك] كان في كلام " المحروس" عبيد الله، شيء من كلام العجم، قال يوما لبعض الخوارج : أهروري أنت يعني أحروري انت؟ و قال يوما: من كاتـلنا كاتـلناه أي من قاتلنا قاتلناه "إهــ ( البداية و النهاية ج8 ص686) و لم يكن ابن زياد" يا حبة عيني " أفكه"(افقه) من رعيته الا بالكدر( القدر) الذي يمكّنه من معرفة أن الزواج بأم الزوجة المدخول بها لا يجوز" جاء رجل الى ابن زياد فقال اصلح الله الأمـير ان امرأتي ماتت و اني أريد أن أتزوج أمّها فقال له كم عطاءك في الديوان؟ فقال سبعمائة فقال ياغلام حطّ من عطائه اربعامئة" ( 686 نفس المصدر) .

ثارات جاهلية تسدّد في وقعة الحرّة:

سنة"63هــ كانت وقعة الحرة، و ذلك ان اهل المدينة خرجوا على يزيد لقلة دينه فجهز لهم مسلم بن عقبة فخرجوا له بظاهر المدينة بحرة واقم، فقتل من اولاد المهاجرين و الأنصار ثلاثمئة و ستة أنفس "( شذرات الذهب 127/1) و ذلك لثلاث بقين من ذي الحجة و هجر المسجد النبوي فلم يصلّ فيه جماعة أياما, قال شاعر الأنصار:

فان يقتلونا يوم حرة واقم فنحن على الإسلام اول من قتل
و نحن تركناكم ببدر أذلة و أبنا بأسياف لنا منكم نــفل
( شذرات الذهب 129ج1 )

إغتصابات بالجملة :

بعد مضي تسعة أشهر عن موقعة الحرة" ولدت ألف امرأة من أهل المدينة ـ بعد وقعة الحرة ـ من غير زوج ![ أي وحوش مجردة من أي وزاع خلقي، تلك التي سوّلت لها نفوسها انتهاك حرمة مدينة الرسول؟!] وقد اختفى جماعة من سادات الصحابة منهم جابر بن عبد الله، و خرج ابو سعيد الخدري فلجأ الى غار في جبل، و قال المدائني عن شيخ من اهل المدينة سألت الزهري: كم كان القتلى يوم الحرة قال سبعمئة من وجوه الناس من المهاجرين و الأنصار، ووجوه الموالي و ممن لا اعرف من حر وعــبد وغيرهم عشرة آلاف [ لم يبلغني ان اليهود قد قتلوا من الفلسطينيين، و في وجبة واحدة، ذلك العدد] و انتهبوا المدينة ثلاثة ايام ( البداية و النهاية ج8 ص 619 )) " و قد أخطأ يزيد خطأ فاحشا في قوله لمسلم بن عقبة أن يبيح المدينة ثلاثة ايام و قد وقع في هذه الثلاثة ايام من المفاسد العظيمة في المدينة النبوية ما لا يحد و لا يوصف مما لا يعلمة الا الله عز وجل" ( البداية و النهاية ج8 ص 621).

خير الزاد قبيل الرحيل!:

"عن جويرية ابن اسماء قال سمعت أشياخ أهل المدينة يحدثون ان معاوية لما حضرته الوفاة دعا ابنه يزيد فقال له: إن لك مع اهل المدينة يوما، فان فعلوا فارمهم بمسلم بن عقبة[ ارهابي يعدّ نظير الحجاج] فانه رجل قد عرفت نصيحته لنا "( البداية و النهاية ج8 ص 620 ) .

قصف بيت الله الحرام بالمنجنيق :

" فلما كان يوم السبت ثالث ربيع الأول سنة 64 نصبوا المجانيق[ الهاون] على الكعبة و رموها حتى بالنار فاحترق جدار البيت في السبت، هذا قول الواقدي. و جعل عمر بن حوطة السدوسي[ احد الرماة] يقول:
كيف ترى صنيع ام فروة تاخذهم بين الصفا و المروة
[ و أم فروة كنية المنجنيق ] ( البداية و النهاية ج8 ص 624 ) .

" و لما كان من امر الحسين ما كان، بقي بن الزبير بمكة عائذا بالبيت فجهز لحربه يزيد الحصين بن نمير السكوني فرمى الحصين الكعبة بالمنجنيق حتى تضعضع بـناؤها ووهى، و قتل بحجر المنجنيق المسور بن مخرمة النوفلي له صحبة و رواية "( شذرات الذهب 130ج1)

فسق يزيد :

و قد روي ان يزيد كان قد اشتهر بالمعازف و شرب الخمر والغناء واتخاذ الغلمان والقيان و الكلاب و النطاح بين الكباش و الدباب و القرود . ومـــا من يــوم الا يصبح فيه مخمورا. و كان يشدّ القرد على فرس مسرجة بحبال و يسوق به و يلبس القرد قلانس الذهب و كذلك الغلمان و كان يسابق بين الخيل. و كان اذا مات القرد حزن عليه! و قيل ان سبب موته انه حمل قردة و جعل ينقزها فعضته و ذكروا غير ذلك ( البداية و النهاية ج8 ص 635 )... القرود لا تحب الهزل دائما، و ربما كان منع يزيد اياها من وردها اليومي من التسبيح (1)هو ما دفعها الي قتل المفقود يزيد ابي القرود.
ــــــــــــــــــــــــــــ
(1) كان أحد الصالحين يقول لإخوانه : الايستحي أحدكم ان يكون حماره أشد ذكرا لله منه؟!




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السلفيون وعبود الزمر لماذا لا يذهبوا جميعا إلي الحجيم ؟

مُساهمة من طرف المدير العام في الخميس مارس 17, 2011 6:00 am


" إنّ تجاهل التاريخ خطيئة عقابها ان يتجاهلك الواقع "
القرن الأول : معاوية في طريق مفتوح

أول الوهن :

حين أخبر عليّ أن معاوية قد جمع الناس لحربه" أمـــر مناديـــا فنادى الصلاة جامعة فاجتمعوا،
فــصعد المنبر فــقال: ان معاوية قد جمع الناس لحربكم فما الرأي؟ فقال كل فريق منهم مقالة، و
اختلط كلام بعضهم في بعض، فلم يدر عليّ مما قالوا شيئا، فنزل عن المنبر: وهو يقول انا لله و انا اليه راجعون ذهب و الله بها ابن آكلة الأكباد " ( ابن كثير البداية و النهاية ج8 ص 524)
إن الغربة الشعورية لسيدنا على كانت مؤلمة و رهيبة، فقد انتقل الجيل الذي رباه الرسول الى الرفيق العلى، ولم يبق حول الإمام علي ألا القليل، بل حتى لحقته بعض خيبة الأمل من اقرب الناس اليه، من ولده " بن الحنفية [الذي] تردّد في حمل راية أبيه يوم الجمل! و قال هذه: مصيبة عمياء !!! فقال له ابوه ثكلـتك أمك أتكون عمياء و ابوك قائدها"!! و روى نحو هذا في يوم صفين عنه "( انظرابن العماد الحنبلي شذرات الذهب ج1 ص 165 دار الكتب العلمية بيروت طبعة اولى 1419 هــ 1998م).

تعليق : لا شك أن ذلك التردد قد حصل من ابن الحنفية في غير إشتباك يوم الجمل ،لأن ذلك الإشتباك كان ارتجاليا و دون سابق تخطيط يــقتضي تســـليم رايات و تعيين قيادات، بل كان اشتباكا عفويا جاء نتيجة تدبير خبيث من اعوان ابن سبا الذين أوحوا لكلا المعسكرين أن الطرف الآخر يريد به شرا، بعد ان طابت نفوس الفريقين و استعدا للرحيل إثر التسوية السلمية التي حصلت بينهما، بعد علم الإمام بأن عائشة وطلحة و الزبير لم يخرجوا لقتال و انما خرجوا للإصلاح بين الفريقين. فالمؤكد ، أن هناك اشتباكا واحدا حدث يوم الجمل، أما عدد الضحايا التي رفعها البعض الى عشرة آلاف، فلسنا ملزمين باخذها بعين الإعتبار، لبعد العهد و تطاول الزمن.

سخافة سلفية :

جاء في شذرات الذهب ج 1 ص 79 " صحّ عن ابي وائل عن ابي ميسرة انه قال" رأيت[ في المنام] قبابا في رياض، فقيل هذه لعـمّار بن ياسر واصحابه، فقلت كيف و قد قتل بعضهم بعضا؟! فقال: انهم وجدوا الله واسع المغفرة ! " .

لوأخبر المحدّث السلفي انه رآي تلك القباب و قد اعدت لمعاوية والمرتزقة من جنده، لكان خبرا باردا و سمجا، فكيف و قد جعلت تلك القباب للصحابي الجليل عمار بن ياسر!؟ ؟... فالرواية السلفية تحمل رسالة صريحة مفادها أن غفران ذنبوب اصحاب علي، كان ادعى سلفيا للإستغراب، بعد تورطهم في " قتل بعضهم البعض"!

استيلاء معاوية على مصر :

لم يكتف معاوية بفصل الشام عن الجسم الإسلامي، حتى سعى الى الإستيلاء على مصـر بالقوة ففي" سنة 38 قتل محمد بن ابي بكرالصديق وكان عليّ رضي الله عنه ولاه علىمصر، و لما استقر في مصر جهز معاوية جيشا و امر عليهم معاوية بن حديج الكندي، والتقيا فانـهزم عسكر محمد واختفي في بيت امرأة، فدلت عليه فقتل واحرق" ( شذرات ج1ص80/81) . كما ورد في البداية و النهاية " أن معاوية وابن العاص كاتبا قيس بن سعد، ليكون معهما على على فامتنع" و بعد عزله من قبل على ارسل " محمد ابن ابي بكر[ خلفا له] فخـفّ امره على معاوية و عمرو[ أي ان ولد ابي بكر كان لينا بالقياس الي قيس بن سعد] فلم يزالا حتى اخذا منه الديار المصرية، و قتل محـمد بن ابي بكر و احرق في جيفة حمار" إهــ( بن كثير البداية و النهاية ج8 ص 496 ) .

يا سبحان الله، اين مراعاة حرمة موتى عوام المسلمــين؟ دع عنك مرعاة حرمة ولد الصدّيـــق
حتى يهان بتك الطريقة الدنيئة؟! هل يرضى عبدة البقر بان يعامل أهون موتاهم عليهم بتلك الطريقة المهينة، فاذا كان عابد البقرة يضمخ قبل احراقه بالعطور والبخور. فكيف يكفــّن بن ابي بكر الصديق ليس فقط في جثة حمار حديث الموت، بل في جيفة متعفنة؟!... الا لعنة الله على الظالمين،و عوان الظالمين، بئس ما امرهم به ايمانهم ان كانوا مؤمنين .

إستيلاء معاوية على مكة و المدينة :

كما " ارسل معاوية بعد تحكيم الحكمين، بسر ابن ارطأة في جيش حتى قدموا المدينة و عامل المدينة يومئذ لعلي بن ابي طالب أبو ايوب الأنصاري، ففر أبو ايوب و لحق بعلي ثم انطلق حتى اتي مكة و بها ابو موسى الأشعري، فخافه ابو موسى على نفسه فهرب ( الإستيعاب في معرفة الأصحاب للقرطبي ص 90 دار الأعلام عمان الأردن طبعة اولى عام 1423هـ 2002 م) .

طلائع مبكرة لفقه التشليح وبواكير ظهور المصالح المشلّحة (1)!:

" و ذكر بن الكلبي في اخبار صفين، ان بسر بن ارطأة بارز عليا رضي الله عنه يوم صفين فطعنه علي فصرعه فانكشف له[ عرّى مؤخرته!] فكفّ عنه " (91 الإستيعاب ابن عبد البر للقرطبي ).
يمكن للقارئ أن يستشف بسهولة مدى وصولية(براجماتية) الطرف المقابل لعليّ، و مدى رقة دينهم و سقوط همتهم. فأن يكشف شخص ما عن مؤخرته حبّا في الحـياة وهربا من القتل، سابقة لم تعرف لها الجاهلية الجهلاء مثيلا، فقد كان الرجل يعيّر اذا مات على فراشه ميتة البعير.

إستيلاء معاوية على اليمن!:

" و ذكر بن الأنباري عن ابيه عن ابي مخنف قال لما توجه بسر بن ارطأة الي اليمن، اخبر عبيد الله بن العباس بذلك وهو عامل لعلي رضي الله عنه عليها فهرب. ودخل بسر بن ارطأة اليمن فأتي بابني عبيد الله بن العباس و هما صغيران.. فذبحهما بين يدي امهما.. فنال امهما عائشة بنت عبد المدان من ذلك امر عظيم، ثم انشدت شعرا ثم وسوست[ جنّت] فكانت تقف في المواسم تنشد هذا الشعر، كما اغار بسر على همدان و قتل و سبى نساءهم فكنّ أول مسلمات سبين في الإسلام و اقمن في السوق ( بن عبد البر القرطبي . الإستيعاب ص 88 /89). أي دموية و أي وحشية تميز بها مرتزقة معاوية ؟ّ! وأي تجرّد من قيم الشرف و المروءة قد أبدوه؟ أقول هذا، مع الإشارة الى إسلامية مصادري التاريخية،( لم أنقل عن مستشرق أو شيعي أو علماني)، مع الإشارة بان ذلك الإرهابي المرتزق( بسر بن ارطأة )، قد ألحقه السلفيون الأغبياء بصحابة خاتم الأنبياء ! لمجرد أن " أهل الشام يقولون أنه سمع من النبي !" (وأهل الشام كما ذكرت، يمثلون معسكر معاوية ).على الرغم من ان ذلك السفاح لم ير رسول الله قط " لأن رسول الله قبض وهو صغير "( انظرالإستيعاب في معرفة الصحاب لأبن عبد البر القرطبي) ص 88) و معنى" صغير" سلفيا، انه كان دون سن الفطام، ولو ان ذلك الإرهابي سمع من رسول الله، و قد بلغ مثلا ثلاث سنوات، لعدّ من فضلاء الصحابة !

تصميم معاوية على تجديد مذابح صفين:

عقب اغتيال الإمام علي و مبايعة الحسن بالخلافة، توجه معاوية الي قتال الحسن بن علي الخليفة الشرعي الجديد، لأجل ذلك تـنازل الحسن " لمعاوية عن الخلافة من ورعه، صيانة لدماء المسلمين ( انظر البداية والنهايةج8 ص 426) بعد أن أتي بنو أمية " يبغون الوغى زمرا" ( كما ذكر السيوطي في ارجوزته التي حلّى بها تاريخ الخلفاء). فلم يكف معاوية مقتل مئة الف مسلم أو يـزيد، في سبيل اشـباع طموحاته الشخصية العاجلة، و امجاده الأسرية الفانية، حتى اعتزم تجديد الكرّة مع الحسن وجنده، أي إقامة مذابح جديدة لأهل التوحيد. و لعل تصميم معاوية على قتال الحسن وجنده خير ما يسفّه مزعم آلة التزوير السلفية، في زعمها الكاذب أن معاوية في حربه لعليّ كان مجتهدا اخطأ في الإجتهاد، لأن موت مائة الف مسلم و مرور سنوات عديدة (على مذابح صفين) تسمح لصاحبها بمراجعة ما تم على يديه، لم تحرك في ضمير معاوية ساكنا، ولم تثنه عن تكرار ما سلف من سفك للدماء بغير حق، فالحقيقة التي لا ريب فيها ان معاوية كان يتصرف بوحي ضمير مضاد للرصاص، بدم بارد وعزم منهجي لا يلين، في سبيل بلوغ مبتغاه، مهما كثرت جثث قتلاه. و لو علم الحسن بن عليّ،ان معاوية سيحدث في الإسلام صدعا لن يجبر، بتحويله الخلافة الى ملكية عاجزة، ما سلمّ له الأمر إلا على جثته وجثة آخر مقاتل في جيشه.

" لما دخل معاوية الكوفة، و بايعه الحسن بن علي قال الحسن في خطبته: و انا قد اعطينا بيعتـنا معاوية ورأينا ان حقن دماء المسلمين خير من اهراقها، والله ما أدري لعله فتنة لكم و متاع الى حين، و اشار الى معاوية، فغضب[ معاوية] من ذلك، و قال ما اردت من هذه؟ قال اردت منها ما اراد الله منها وقد رواه غير واحد (البداية ز النهاية ص 431 ).أمّا الحسين" فلما آلت الخلافة الي اخيه، واراد ان يصالح ـ معاوية ـ شق ذلك عليه، و لم يسدد رأي اخيه في ذلك بل حثه على قتال اهل الشام "( البداية و النهاية 546:8 ) و لو فعل الحسن ذلك لأخذت الأحداث وجهة مغايرة لن تكون بالتأكيد اسوأ مما صارت عليه.

بشرى بالعمى!:

عن شيخ من اهل المدينة قال، قال معاوية:" أنا أوّل الملوك "، وعن ابن شوذب قال: كان معاوية يقول:" انا اول الملوك و آخر خليفة "( البدالية و النهاية ج8 ص 530). مثلك يا معاوية لا يبشر الا بشرّ، " فيا له من عمل صالح يرفعه الله الي أسفل"!

ـــــ
(1) أعرّض بالمصالح المرسلة !




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السلفيون وعبود الزمر لماذا لا يذهبوا جميعا إلي الحجيم ؟

مُساهمة من طرف المدير العام في الخميس مارس 17, 2011 6:00 am

قدمات ذات صلة :

" ويل للمسلمين حين ينظرون فيجدون السلطان عليهم، بينه و بين النبيّ،
مثل ما بين دينين مختلفين، ويل يومئذ للمسلمين، ويل يومئذ للمسلمين "
الأعمش

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


و هل تـتساوى يد سيفها كان لك
بيد سيفها أثكلك؟؟ (*)

أمل دنقل
(*) و السؤال لكل بغل سلفيّ يساوي معاوية بعليّ .

ــــــــــــــــــــــــــــــ
ساصرف النظر عن ذكرالخلفاء الراشدين، لعلم كل المسلمين بأياديهم البيضاء و سيرتهم الفيحاء، لأذهب مباشرة الي بداية حكم معاوية و من تبعه بجور من ملوك أمويين وعباسيين، حكموا منذ منتصف القرن الأول و كامل القرن الثاني والثالث، و اصبحوا سلفنا بالـعافية( غصبا عنا) اعتمادا على رواية سلفية تقول بـأن" خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




القرن الأول معاوية بن أبي سفيان، أول ملك في الإسلام
34 ــ 60 هجرية

لئن عطلت مسار عربة الإنقاذ العالمية من قبل آلة البطش الأموية، وآلة تزويرها السلفية فإن اسلامنا سيظل أمل المستضعفين في الخلاص، على شرط وحيد، ولا مناص. و هو ان نوقع بالسلفية القصاص، فلطالما حجبت الإسلام عن المسلمين، و حالت دون نصرة المستضعفين. أما كيفية القصاص من السلفية فعبر التهوين من رموزها الهالكة والحيّة، و بتقويمها اصنامها بميزان نفع العالمين، لا بحفظ حواشي ومتون الأولين.

فهيا بنا ندرس سيرة حكام مهينين سلطوا على المسلمين، فكان شعارهم في الحياة، الظلم
الظلم الى الممات، كأنّ لهم براءة في الزير، أوانهم زودوا للقاء الله بصحائف ابي بكر و عمر، أو كأنهم قد أنكروا البعث و النشور، أو يئسوا من الآخرة يأس الكفار من أصحاب القبور، حكمتهم الأبدية و قاعدتهم الأزلية :

خذ من الدنيا بحظ قبل ان ترحل عنها
فهي دار لست تلقى بعدها اطيب منها !




محنة الإمام علي رضي الله عنه:

عن الأسود بن يزيد قال: قلت لعائشة رضي الله عنها:" ألا تعجبين لرجل من الطلقاء ينازع اصحاب رسول الله في الخلافة؟!" فقالت:" وما تعجب من ذلك؟هو سلطان الله يؤتيه البرّ و الفاجر، وقد ملك فرعون أهل مصر اربعمئة سنة، وكذلك غيره من الكفار" ( بن كثير البداية و النهاية ج 8 ص526/527 دار المعرفة بيروت لبنان الطبعة السادسة 2001 ).

لا حظوا جيدا ايها السادة، ان عائشة رضي الله عنها لم تزجر الأسود بن يزيد، و لم تتهمه بالإستهانة و التطاول و الطعن في" كاتب الوحي"، كما لم تتهمه ايضا بالتشكيك في أحد " صحابة "رسول الله عليه الصلاة و السلام حين ذكر من أمر معاوية ما ذكر،لأنها كانت تعلم جيدا، أن معاوية كان مجردا من كل قدسية كما كان مسلوبا من أي شرعية تاريخية تجعل منه شيئا مذكورا.

لم يصحّ في فضل معاوية شيء ! :

من المرويات الباطلة التي قيلت في معاوية : " عن واثلة مرفوعا" كاد معاوية أن يبعث نبيبا من حلمه و إئتمانه على كلام ربي " !! و عن عثمان مرفوعا" هنيئا لك يا معاوية لقد اصبحت أمينا على خبر السماء "!! ، وعن مري الحوراني عن رجل [!؟] نزل جبريل فقال:" يا محمد ليس لك أن تعـزل من اختاره الله لكتابة وحيه فأقرّه، إنه أمين !!".... عن أنس: هبط جبريل بقلم من ذهب فقال يا محمد ان العلي الأعلى يقول قد اهديت القلم من فوق عرشي الى معاوية فمره ان يكتب آية الكرسي به و يشكله و يعجمه... و عن جابر مرفوعا " ألأمناء عند الله سبعة القلم و جبريل و انا و معاوية و اللوح و اسرافيل و ميكائيل " !! ... عن علي " ان جبريل نزل فقال: استكتب معاوية فإنه امين "... و عن ابن عمر مرفوعا" " يا معاوية أنت مني و انا منك لتزاحمنّي على باب الجنة "[ !!! ] .
و قد ردّ الذهبي عن كل تلك الأكاذيب بما نقله عن الأصمّ " سمعت ابن راهويه يقول: لا يصحّ عن النبي صلى الله الله عليه و سلم في فضل معاوية شيء "( انظر الذهبي . سير اعلام النبلاء ج3 ص 132)

النسائي يدفع حياته في سبيل تكذيب دعاية سلفية:

" روى ابو عبد الله بن مندة عن حمزة العقبي المصري و غيره ان النسائي خرج من مصر في
آخر عمره الي دمشق، فسئل عن معاوية و ما جاء في فضائله، فقال ألا يرضى رأسا براس حتي يفضّل؟![ أي الم يكف معاوية ان يقال عنه انه من عوام المسلمين حتي يريد ان تكون لها فضائل، وتلك العبارة كانت أقسى صفعة توجّه الي سلفيّ متعصب، وكان اهل دمشق كذلك، لأن الشام كانت الوكر الذي خطط فيه لتحويل مسار الإسلام، كما كانت المعقل الذي خرجت منه طلائع الجيوش المحاربة للسلطة المركزية، لأجل ذلك جعلت عاصمة للأمويين بدل المدينة المنورة على دفينها افضل الصلاة و ازكى السلام ] فما زالوا يدفعونه [ النسائي] في خصيتيه حتى اخرج من المسجد، ثم حمل الى مكة فتوفي بها. كذا قال و صوابه الي الرملة [أي اخذ الي الرملة] قال الدار قطني خرج [ النسائي] حاجّا فأمتحن بدمشق و ادرك الشهادة ...وكان افقه مشائخ مصر في عصره و أعلمهم بالـــحديث والرجال "( انظر سير اعلام النبلاء ج 14 ص 132و 133)

معاوية لم يكن كاتب وحي في يوم من الأيام !:

من تزوير السلفية المستترة بسنة المصطفى، زعمها( نقلا عن الواقدي)، ان معاوية قد أسلـــم
في صلح الحديبية ثم كتم اسلامه!! وقد ردّ الذهبي عن تلك الكذبة الصلعاء بقوله: " الواقدي لا يعي ما يقول، فإن كان معاوية كما نقل قديم الإسلام، فلماذا يتألفه النبيّ صلى الله عليه و سلم؟ "( انظر سير اعلام النبلاء ج3 ص 122 الطبعة الحادية عشرة 1419هــ 1998 مؤسسة الرسالة بيروت لبنان).

من اجل تثبيت شرعية معاوية، و زرع هيبته في قلوب المسلمين تمهيدا لجعل كل من تصدى له بالنقد في هيئة المعادي لكل للصحابة، وفي نهاية المطاف من أجل عرقلة من أراد الخلاص من إرث معاوية، زعمت السلفية( بالإضافة الي ادخالها معاوية في زمرة صحابة النبي) أن معاوية كان كاتبا للوحي!! في حين انه( هذا لو صحّ استكتابه) كان كاتب رسائل! وقد دحض الذهبي فرية كتابة معاوية للوحي، حين ذكر في ص 122و 123 من الجزء الثالث من كتابه "اعلام النبلاء "ما ياتي " نقل المفضل الغلابي عن ابي الحسن الكوفي قال: كان زيد ابن ثابت كاتب الوحي، و كان معاوية كاتبا فيما بين النبي صلى الله عليه و سلم و بين العرب " إهــ

فائدة :

لو ارادت السلفية الإجتهاد في مدح معاوية بالحق لا بالباطل، فليقولوا عنه صادقين، انه قد أعطي ما لم يعط خاتم النبيين! ( كان الوزير احمد بن ابي خالد، سائسا غليظا، لأجل ذلك قيل له ذات مرة: لقد اعطيت ما لم يعط الرسول" قال ويلك ما هو" قال:" ان الله قال لنبيه صلى الله عليه وسلم ( و لو كنت فظا غليظ لقلب لأنفضوا من حولك ) وانت فظ غليظ و لا ينفض الناس من حولك " ! " سيراعلام النبلاء ج10ص 255) وكذلك معاوية... فعلى الرغم من الفظائع التي جرت على يديه،لم ينفضّ عنه السلفيون, ولله في خلقه شؤون!)




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السلفيون وعبود الزمر لماذا لا يذهبوا جميعا إلي الحجيم ؟

مُساهمة من طرف المدير العام في الخميس مارس 17, 2011 6:01 am

فضائح "خير القرون" السلفية (3)

مقدمة غير ذات صلة! :

" عاجلا أو آجلا يجب أن نبشّـر بإسلام عقلاني"
غوتيه GOETHE


القرن الأول: معاوية بن ابي سفيان

من خطايا معاوية :


تواضع أموي يذكرنا بقول ابي بكر وليت عليكم و لست بخيركم!:

" عن يونس بن حلبس قال سمعت معاوية على منبر دمشق يوم جمعة يقول" ايها الناس اعقلوا قولي فلن تجدوا أعلم بامور الدنيا و الآخرة مني"!!( البداية و النهاية ج8 ص 529 ).

تلاعب معاوية بمفاهيم تأسيسية :

لعل أعظم خطايا معاوية التي تعد أعظم من شقه الصف الإسلامي وتمزيق بلاد المسلمين و قتل
خيار الصحابة، هي تعليق كل جرائمه على شماعة إرادة الله وقضائه السابق، حين اعلن في خطبة مشهورة، ان خروجه لحرب علي كان استجابة قانتة لإرادة الهية لا دفع لها،لأجل ذلك كان أداة مخبتة لتنفيذ ما قرّره سبحانه! فقد أسست على تلك التصريحاته المضللة، عقيدة جبرية راسخة حالت لأكثر من اربعة عشر قرنا بين الأمة و بين سعيها للخلاص من حكامها المفسدين، مادامت الأمور قد حددت الهيا و منذ الأزل لغير صالحها. وقد برّرت السلفية تلك النظرية الملكية المخادعة بأحاديث نبوية واهية نكبت بها الأمة المحمدية، فثبتتها على سندان الإستبداد الى يوم الناس هذا، فأورثت الأمة جبنا وتواكلا مدمرين. ( لعل الرواية المنسوبة زورا الي رسول الله، والتي تشير بان الخلافة الراشدة ستستمر ثلاث عقود تليها دكتاتورية مزمنة، تندرج في ذلك المخطط السافل).

اتخاذ معاوية الخصيان :

كتب السيوطي في ارجوزته :
و كان اول ذي مــــلك معاوية في النصف من عام ستين الحمام عرا
هو الذي اتخذ الخصيان من قدم كــــذا البريد ولم يــــسبقه مـــن امرا
واستخلف الناس لما ان يبايعهم و العهد قبــــل وفــــاة لإبــنه ابتكرا
( تاريخ الخلفاء السيوطي)

يعد اخصاء كائن حيّ انسانا كان أو حيوانا من اعظم انتهاكات لحقوقه في النسل و دفء الإسرة والمباشرة الجنسية، ولئن اتفقت امم الأرض جميعا على اقراره فما يجب ان تفعله أمة الإسلام قط.

معاوية يبتدع التعبّد بسبّ الصحابة!:

كتب بن كثير :"[في] سنة 58، توفي سعيد بن العاص بن امية... و كان سعــــيد هذا لا يسبّ عليّا " البداية و النهايةج8 477 "إهــ . يفيدنا هذا الخبر، ان سبّ الإمام علي كان من الأمور التي قل ما يتنزه عنه الناس! وما دام قد استهين بعلي الى تلك الدرجة، فلا بد أن يكون معاوية في تصورالعامة (وهو لاعن علي والآمر بلعنه) قلت لا بد أن يكون نبيا أو نصف نبي! وهذا ما حصل ! " دخل رجل من العامة الجهلة الحمقاء على شيخ من شيوخ العلم، فقال اصلح الله الشيخ، لقد سمعت في السوق الساعة شيئا منكرا و لا ينكره أحد، قال: و ما سمعت؟ قال سمعتهم يشتمون الأنبياء! قال: و من المشتوم من الأنبياء؟! قال: سمعتهم يشتمون معاوية! قال: يا اخي ليس معاوية بنبي، قال [الرجل] فهبه نصف نبي، لم يشتم؟!( انظركتاب بهجة المجالس وأنس المجالس). و لما ولي عمر بن عبد العزيز رحمه الله، وابطل لعن علي في خطب الجمعة و ابدل ذلك بقوله تعالى(( ان الله يامر بالعدل و الأحسان وإيتاء ذي القربي، و ينهى على الفحشاء و المنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون)) وجد من عامة المسلمين من استنكر حذف ذلك "الركن الهام" من الخطبة! فقال متأسفا:" لقد هجرت السنّة"!

تبديل في الدين مراعاة للأمن الملكي :

"عن سعيد بن المسيب [ قال]: أول من أذّن و أقام يوم الفطر و النحر معاوية. و قال ابو جعفر الباقر: كانت ابواب مكة لا اغلاق لها، و اول من اتخذ لها الأبواب معاوية، و قال ابو اليمان عن شعيب عن الزهري، مضت السنّة ان لا يرث الكافر المسلم ولا المسلم الكافر، و اول من ورّث المسلم من الكافر معاوية، و قضى بذلك بنو امية بعده, حتى كان عمر بن عبد العزيز، فراجع السنة "( تاريخ بن كثيرج8 ص 534).

سابقة خطيرة: صحابي فاضل يعدم دون محاكمة و لسبب تافه:

" كان جحر بن عدي من فضلاء الصحابة، ولما ولي معاوية زيادا العراق و ما وراءها، وأظهر [ زياد]من الغلظة و سوء السيرة ما اظهر، خلعه جحر و لم يخلع معاوية. وتابعه جماعة من اصحاب علي و شيعته. وحصبه يوما في تأخيرالصلاة هو واصحابه، فكتب فيه زياد الى معاوية فأمره ان يبعث به اليه، فقتل معاوية منهم ستة" وكان ذلك سنة 51 هجرية (الإستيعاب ص173) تدل الرواية بوضوح، أن جحر ابن عديّ، لم ينازع معاوية ملكه، بل لزم بيعته، لكنه أبدى تذمرا من والي معاوية على العراق تذمر لم يتجاوز التنبيه الشفوي، بسبب تهاون الأخير بالصلاة، فقتل من أجل ذلك. فكان مقتله بداية عهد القتل المجّاني المقصود منه إرهاب الناس حتى يقول الواحد لأخيه انج سعد فقد هلك سعيد. و قد سار الملوك على خطى معاوية في قتل معارضيهم بلا سبب، و لسان حالهم يقول" نحن لسنا اتقى من الصحابي معاوية حتى لا نسفك دماءكم، وانتم لستم اكرم من الصحابي جحر بن عدي حتى تفـلتوا منا"... وقد أسس قتل جحر دون محاكمة تقليدا ملكيا في إعدام الوزراء وكبار قادة الجيش و مصادرة اموالهم( نكبتهم) ثم استبدالهم بسواهم كما يستبـدل ساسة الخيول وعملة المطابخ الملكية، هكذا دون ضجة و لا استنكار، ما دام ذلك السيناريو المألوف قد حفظته الذاكرة الجمعية وعدّ من المعالم المألوفة لخريطة طريق الآلام التي رسمها معاوية.

نذير فساد سياسي مبكرّ: شراء ذمم الناس:

" و لما دعا معاوية الى البيعة ليزيد، إمتنع عبد الرحمن بن ابي بكر الصديق، و كـــان من الزهّاد والشجعان فبعث اليه معاوية بمائة الف درهم فردّها، وقال لا ابيع ديني بدنياي" (شذرات الذهب ج1ص104) .

من أعظم خطايا معاوية جريمة توريث الحكم :

" قعد معاوية على المنبر يدعو الى بيعة يزيد، فكلمه الحسين بن علي و ابن الزبير و عبد الرحمن بن ابي بكر، فكان كلام ابن ابي بكر: أهرقليّة، إذا مات كسرى كان كسرى مكانه؟! لا نفعل و الله ابدا " (الإستيعاب في معرفة الأصحاب بن عبد البر ص 446)

من خطايا نظم الإستبداد : الولاء قبل الكفاءة :

يعد معاوية أول من أسس للفساد الإداري، حين قدم الولاء على الكفاءة في اختيار الإداريين، مما أسفر عن استنبات نوعية رديئة من المسؤولين أضاعت حقوق الرعية. و لقد ساهم مبدأ الوراثة في تكريس تلك الظاهرة، خصوصا و قد تعدّى الداء الوراثي الدوائر الملكية، ليشــمل ولاية الأقاليم و القضاء و الـتدريس والإفتاء و قيادة الجيوش، مما ولّد مواقف هزلية لولاة وقادة و قضاة قذفتهم قناة الوراثة المشؤومة لإحتلال مراكز سامية لا يستحقونها. وقد افتتح معاوية ذلك التقليد المهلك، فكان ممن استعمله" رجلا من[ قبيلة] كلب، فذكر المجوس يوما فقال: لعن الله المجوس ينكحون أمهاتهم! فوالله لو أعطيت عشرة آلاف درهم ما نكحت أميّ!، فبلغ ذلك معاوية فقال : قبحه الله أترونه لو زيد يفعل؟!( البداية و النهاية551). وقد استمر الوضع بعد معاوية لنجد رجلا" يتقدم مع خصمه الى قاض فيقول: اصلح الله القاضي لي عند هذا الزاني ابن الزانية كذا و كذا . فقال القاضي لخصمه : ما تقول فيما سمعت من دعوى خصمك؟ فقال لا اعرف شيئا فيما يقول و انا منكر لما يدعيه. فقال [القاضي ] للمدعي هات بينة ان كان لك. فأتاه برجلين فجلسا بين يديه فقال لهما بما تشهدان؟ قالا نشهد ان هذا الرجل على هذا الزاني بن الزانية كذا وكذا لدعوى خصمه. فقال لهما [ القاضي ]: قد قبلتكما، قم يا زاني ابن الزانية، فأدّ ما شهدا به فقال المشهود عليه: ايها القـاضي، ان كان هؤلاء استحلّوا قذفي و قذف امي بجهلهم، فما الذي استحللت به انت ذلك مني؟ فقال [القاضي]: و الله ياابن اخي ما حسبت إلاّ إنه إسمك و إسم أمك لأنك لم تنكر ذلك على خصمك، و لا على شاهديك ( ابن عبد البر بهجة المجالس ج2 ص 554) وذات مرة " سلم فزارة صاحب المظالم [ القاضي] بالبصرة على يساره في الصلاة، فقيل له في ذلك، فقال كان على يميني انسان لا اكلمه! و قال فزارة يوما: لو غسلت يدي مائة مرة ما تـنظفت او اغسلها مرتين[ أي حتى اغسلها مرتين] و فيه يقول[ الشاعر] ابن المعذل":
و من المظالم ان تكون على المظالم يا فزارة ! (بهجة المجالس2/ 555)

(لا شك ان المتابع لسيرة رؤساء امريكا الذين قذفهم انتماؤهم الأرستقراطي الي سدة الحكم دون كفاءة، سيجد الكثير من طرائف غبائهم، من ذلك ما "مدح" به الرئيس جون كنيدي، فقد قيل انه يستطيع لشدة ذكائه القيام بشيئين في نفس الوقت: المشي و مضع العلكة! أما الرئس جورج بوش الإبن فقد ضربت بغبائه الأمثال و سارت باخبار حمقه الركبان، و احتلت طرائفه ركنا قارا في كتب النكت و موسوعات الطرائف).

سيرة زياد بن أبيه ، أخ معاوية و أحد أركان دولته :

" كتب زياد الى معاوية: اني قد ضبطت لك العراق بشمالي و يميني فارغة، يريد بذلك توليته الحجاز فلما بلغ اهل الحجاز جاءوا الى عبد الله بن عمر فشكوا اليه ذلك، فخافوا ان يلي عليهم زيادا فيعسفهم كما عسف اهل العراق، فقام بن عمر فاستقبل القبلة فدعا على زياد و الناس يؤمّنون ( فطعن زيادا بالعراق بيده فلما بلغ خبر موته عبد الله بن عمر قال اذهب اليك يا بن سمية، فلا الدنيا بقيت لك ولا الآخرة ادركت ط إهــ ( ابن كثير البداية و النهاية ج8 ص 453ـ454)




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى