منتديات العلم والعلماء والمخترعين والمبتكرين ....

ابتكار كاميرا على شكل عين بشرية باستخدام مواد استشعار قياسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ابتكار كاميرا على شكل عين بشرية باستخدام مواد استشعار قياسية

مُساهمة من طرف تامر في الجمعة أغسطس 15, 2008 3:55 am

ابتكر باحثون أميركيون كاميرا على شكل عين بشرية باستخدام مواد استشعار قياسية وقالوا إنها يمكن أن تحسن أداء الكاميرات الرقمية وتطوير تصوير جسم الإنسان.

وقال يونجانغ هوانغ من جامعة نورث ويسترن في ايفانستون بولاية إيلينوي والذي نشر النتائج التي توصل إليها في دورية نيتشر إنها المرة الأولى التي يتمكن فيها العلماء من ابتكار كاميرا على سطح منحن لكي تبدو فعلا كعين بشرية.

وتوصل هوانغ الذي عمل في هذا المشروع مع جون روجرز من جامعة إيلنيوي إلى مادة معشقة مثل الشبكة مصنوعة من مربعات دقيقة تحمل أجهزة الاستشعار البصرية والمكونات الالكترونية وتتصل المربعات عن طريق أسلاك دقيقة تتيح لكل مكون إمكانية التشكل إلى سطح منحن.

وابتكر هوانغ وروجرز بتمويل من المؤسسة الوطنية للعلوم ووزارة الطاقة الأميركية كاميرا رقمية في حجم وشكل وتصميم العين البشرية.

وقال هوانغ إن الشكل المنحني يحسن بدرجة كبيرة مجال الرؤية بوضع الصورة بأكملها في البؤرة.

وأضاف هوانغ أنه حاليا عندما يتم التقاط الصور يكون الجزء الأوسط من الصورة واضحا جدا بينما تكون الحافة اقل وضوحا، مشيرا إلى أن التكنولوجيا المنحنية ستجعل الصورة كلها واضحة.

وقال هوانغ إن الابتكار يمكن أن يستخدم لعمل جهاز تصوير متطور مثل أجهزة استشعار منحنية لمراقبة نشاط المخ لتتبع خطوط محيطه.

وأضاف أنه يمكن أن يستخدم حتى في تطوير شبكية اصطناعية أو عين الكترونية.
lol!

تامر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

دراسة علمية: أزواج المدخنين مهددون بالتعرض لجلطة

مُساهمة من طرف العالم ا في الجمعة أغسطس 15, 2008 3:57 am

قال باحثون من جامعة هارفارد إن المتزوجين من مدخنات أو العكس هم أكثر عرضة للإصابة بجلطة حتى لو لم يكونوا أنفسهم مدخنين.

ودرس فريق البحث من جامعة هارفارد السجلات الطبية لأكثر من 16 ألف حالة.

وخلصت مجلة 'الطب الوقائي' الأمريكية إلى أن خطر التعرض لجلطة يرتفع بنسبة 72 في المائة بالنسبة إلى بعض غير المدخنين.

ويُشار إلى أن خطر تعرض المدخنين لجلطة أمر معروف لكن الدراسات التي حاولت دراسة احتمالات إصابة المدخنين اللاإراديين، أي الذين يضطرون إلى استنشاق الدخان الذي ينفثه المدخنون الجالسون أو الواقفون إلى جانبهم، بجلطة لا تزال قليلة.

ويُذكر أن المنازل في بريطانيا أصبحت أكثر مكان يجد فيه غير المدخنين أنفسهم مضطرين إلى استنشاق الدخان بعد تطبيق قرار حظر التدخين في الأماكن العامة.

وتناولت الدراسة التي أنجزتها جامعة هارفارد حالات الأزواج الذين تجاوزت أعمارهم الخمسين وذلك على مدى فترة زمنية تربو، في المعدل، عن تسع سنوات.

وخلصت الدراسة إلى أن غير المدخنين الذين يعيشون تحت سقف واحد مع شركائهم المدخنين أكثر عرضة بكثير إلى خطر التعرض لجلطة وذلك بعد تعديل نتائج البحث لتأخذ في الحسبان عوامل أخرى يمكن أن تؤثر في احتمالات الإصابة بالجلطة.

واستنتجت الدراسة أن شخصا لم يسبق له أن دخن ويعيش تحت سقف واحد مع مدخن يكون أكثر عرضة للإصابة بجلطة بنسبة 42 في المائة.

لكن في حال أن غير المدخن حاليا سبق له أن دخن خلال مرحلة معينة من حياته ثم أقلع عن التدخين، فإن نسبة تعرضه لجلطة ترتفع إلى نسبة 72 في المائة.

وتنتهي الدراسة إلى أن أزواج مدخنين سابقين ليسوا عرضة لأخطار إضافية للإصابة بجلطة، مضيفة أن المخاطر الإضافية تتلاشى إذا كان الشريك قد أقلع عن التدخين.

وقالت الدكتورة ماريا جليمور، التي أنجزت البحث، إن 'نتائج البحث تشير إلى أن تدخين أحد شريكي الحياة الزوجية يزيد من مخاطر إصابة غير المدخن والمدخن السابق بجلطة'.

وأضافت الباحثة جليمور أن ' من المرجح أن تمتد المزايا الصحية الناشئة عن الإقلاع عن التدخين من المدخنين لتشمل أزواجهم، وبالتالي مضاعفة مزايا الإقلاع عن التدخين'.

وقالت 'جمعية الجلطة' إن المدخنين اللاإراديين أكثر عرضة مرتين للإصابة بجلطة مقارنة مع الأشخاص الذين لا يعيشون بين المدخنين.
flower

العالم ا
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ياريت

مُساهمة من طرف مروة في الجمعة أغسطس 15, 2008 4:08 am

ياريت الحكومة المصرية تقفل كل مصانع الدخان وتريح الناس cheers

مروة
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى