منتديات العلم والعلماء والمخترعين والمبتكرين ....

فضائح السلفية المجسمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فضائح السلفية المجسمة

مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد ديسمبر 04, 2011 4:25 am

فضائح السلفية المجسمة

**********

المقصود بالسلفية هم أولئك الذين ظهروا في القرن الرابع الهجري . وكانوا من الحنابلة ، وزعموا أن جملة آرائهم تنتهي إلى الإمام أحمد بن حنبل الذي أحيى عقيدة السلف ، وحارب دونها ، ثم تجدد ظهورهم في القرن السابع الهجري ، أحياه شيخ الإسلام ( ابن تيمية ) وشدد في الدعوة إليه ، وأضاف إليه أمورا أخرى قد بعثت إلى التفكير فيها أحوال عصره ، ثم ظهرت تلك الآراء في الجزيرة العربية في القرن الثاني عشر الهجري ، أحياها " محمد بن عبد الوهاب " - في الجزيرة العربية - وما زال الوهابيون ينادون بها .
يتبين من خلال هذا التعريف الذي وضعه أبو زهرة ، بأن دعاة السلفية أو مذهب السلف هم شريحة من أتباع المذهب الحنبلي ونقول " شريحة " ، وليس جميع أتباع هذا المذهب .
لأن هذه الفئة التي سمت نفسها ب‍ " السلفية " ، لها آراء وأفكار ومذهب خاص في " الأصول والعقائد " .
وأحمد بن حنبل يعتبر أحد الأئمة الأربعة المقلدين في الفقه ، وليس له في العقائد أو الأصول مذهب خاص به .
لذلك كان أغلب مقلدي هؤلاء الأئمة الأربعة وأحمد بن حنبل من ضمنهم ، ينتمون عقائديا إلى المذهب الكلامي الممثل بشقيه " الأشعري " ، والماتريدي " مذهب " أهل السنة والجماعة " في الأصول .
والسؤال الذي يطرح نفسه هو : هل كان جل الحنابلة في الأصول ، على عقيدة مذاهب أهل السنة والجماعة من أشاعرة وما تريدية ؟ .
الجواب بالنفي ، فقد كان الحنابلة دون باقي المذاهب الفقهية الأخرى ، موزعين على عقائد شتى ومذاهب أصولية مختلفة ، فمنهم من كان أشعريا ، ومنهم من كان صوفيا ، يؤمن بعقائد وحدة الوجود وغيرها من عقائد الصوفية ، ومنهم مفوضة يتبعون بعض السلف في مواقفهم وآرائهم العقائدية .
ومنهم وهم الأغلبية كانوا - كما أجمعت عليه كتب علم الكلام والعقائد والتاريخ - " حشوية " .
حيث كثر فيهم وفي غالبية أصحاب الحديث الاعتقاد بالتشبيه والتجسيم والقول بالجبر وغيرها من الآراء والمعتقدات ، التي تجند المعتزلة أولا لمحاربتها ، ثم تصدى لهم فيما بعد " أهل السنة والجماعة " من
علماء الكلام ، الأشاعرة والماتريدية وغيرهم ممن يذهب مذاهب التنزيه .
وإذا رجعنا إلى المذاهب الأصولي والعقائدي لابن تيمية ، محيي وباعث مذهب السلف في القرن السابع الهجري ، كما ذكر الشيخ محمد أبو زهرة في تعريفه ، نجد أن الرجل - أي ابن تيمية - قد اشتهر بالتشبيه والتجسيم وكان يذهب مذاهب الحشوية في العقائد .
وقد قام بمجهود جبار في الدفاع عن هذه العقائد والانتصار لها . جعلت الدكتور علي سامي النشار يصفه ب‍ " الفيلسوف المجسم النادر المثال " .
وإذا كان محمد بن عبد الوهاب تلميذ ابن تيمية وزعيم " السلفية " وباعثها المعاصر ، فسيفهم من ذلك أن الدعوة السلفية المعاصرة والنابتة من آراء ابن تيمية خصوصا والمذهب الحنبلي عموما ، ما هي إلا " الحشوية الحنبلية " .
التي عرفت في تاريخ الفرق الكلامية ، كمذهب أو تيار له آراؤه الخاصة في العقائد والأصول . وعرفت غالبية أتباعه بالانتساب إلى مذهب أحمد بن حنبل الفقهي . لذلك قال الصفدي : " والغالب في الحنابلة الحشوية " ( 31 ) .
إن القارئ والمطلع على ما يكتبه رجالات السلفية المعاصرون من كتب ، في الأصول والفروع ، وما ينشرونه من كتب التراث التي تدعم مذهبهم ، وما يدعون إليه صباح مساء ، سيجد بأن الدعوة " الحشوية الحنبلية " قد قامت من رقادها الطويل تنفض عنها غبار الزمن ، مستعيرة لقب " السلفية " للتضليل والتمويه على عامة الناس عموما وأبناء الصحوة الإسلامية خصوصا .
وقد تنبه لذلك طائفة من علماء أهل السنة ، فبادروا لإعلان ذلك . وتنبيه المسلمين كافة من خطر انتشار عقائد وأفكار هذه الفئة المخربة والمشاغبة .
والتي سطر لها التاريخ الإسلامي صفحات سوداء في الماضي ، من إشاعة الفتن المذهبية وتحريف وتشويش العقائد الإسلامية . وما تبع ذلك من انحصار وتقهقر للحضارة والمدنية الإسلامية بشكل عام . يقول ابن خليفة عليوي وهو عالم أزهري : " لقد ظهرت في بلادنا الشامية طائفة تدعو إلى " السلفية " ونهجها اعتناق العقيدة " الحشوية الحنبلية " وتبديع أهل السنة والجماعة .
ويضيف : " ولنحذر جميعا من وساوس الشياطين أن تزين لنا نزعات الضالين من اليهود والنصارى المجسمين الذين اتبعتهم في ذلك " الحشوية الحنبلية . فقد أصيب بهم المسلمون بأكبر بلية . تركوا العقل والنظر وأخذوا بظاهر الخبر. ولا مستند لهم من شرع سيد البشر محمد عليه أفضل الصلاة والسلام . فليت شعري كيف يدعون " السلفية "
ويزعمون أنهم يدعون إلى التوحيد الخالص والأعمال الصالحات ، وهم مجسمون ومتمسكون بأذناب الضلالات ! ! فأخلق بهم أن يأخذوا بعقيدة أهل السنة والجماعة لرشدوا إلى طريق الإسلام " .
ويقول أيضا : " أما أنتم أيها ( الحشوية الحنبلية ) في البلاد الشامية كفاكم شن الغارات على أهل السنة والجماعة بعاديات الأهواء ، وكفاكم شموخا بأنوفكم حتى السماء ، مع أنكم لا تملكون حتى ولا دليلا واحدا يؤيد مدعاكم فيما تبدعوننا فيه . ونحن نملك كل دليل كان عليه السلف ونسير عليه " .
إن هذه النصوص وغيرها تنقلنا إلى أجواء القرن الرابع الهجري وما بعده حيث كان الصراع مستعرا وعلى أشده ، بين أهل السنة " أشاعرة وما تريدية " وبين هذه الفرقة التي عرفت ب‍ " الحشوية الحنبلية " والتي تبرأ منها علماء الإسلام عامة ، " وناقشهم في هذه النسبة ( أي الانتساب للإمام أحمد بن حنبل ) بعض الفضلاء الحنابلة " ( 35 ) كما يقول الشيخ أبو زهرة .
لكن هذه النصوص قد كشفت لنا وبما لا مجال للشك فيه على أن " السلفية الوهابية " اليوم ، والتي تتخذ من أرض الجزيرة والحرمين الشريفين منطلقا لها ولدعوتها ، هي في حقيقة الأمر ، بعث لعقائد فرقة " الحشوية الحنبلية " والتي عرفت تاريخيا بهذا الاسم .




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فضائح السلفية المجسمة

مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد ديسمبر 04, 2011 4:31 am

احاديث نبوية تحذرمن الوهابية او السلفية
بعض الأحاديث النبوية الشريفة الواردة في التحذير من الوهابية (السلفية)
بعض الأحاديث الواردة في الخوارج وتنطبق على الوهابية ومؤسس مذهبهم محمد ابن عبدالوهاب ، جاء في خوارج العصر الوهابية أحاديث صحيحة تحذر من فتنتهم وتنهي عن إتباعهم والحث على التحذير منهم ومنها على سبيل المثال :
قال النبي صلى الله عليه وسلم يَأْتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ حُدَثَاءُ الأَسْنَانِ سُفَهَاءُ الأَحْلامِ يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قوْلِ الْبَرِيَّةِ يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلامِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ لا يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ فَإِنَّ قَتْلَهُمْ أَجْرٌ لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ. رواه البخاري
وحدثاء الأسنان أي أنهم ليسوا من عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم بل نبتة ستظهر بعد عصر النبي صلى الله عليه وسلم ، والقول اخر الزمان يوضح بدلاله قطعية أن عصرهم بعيد عن عصر النبي صلى الله عليه وسلم فالنبي صلى الله عليه وسلم قال في اخر الزمان ، أي تنطبق على من جاء بعد عصر النبي صلى الله عليه وسلم
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِي اللَّه عَنْه عَنِ النَّبِيِّ قَالَ يَخْرُجُ نَاسٌ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ ويقرأون الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ ثُمَّ لا يَعُودُونَ فِيهِ حَتَّى يَعُودَ السَّهْمُ إِلَى فُوقِهِ قِيلَ مَا سِيمَاهُمْ قَالَ سِيمَاهُمُ التَّحْلِيقُ أَوْ قَالَ التَّسْبِيدُ رواه البخاري، وزاد عند مسلم (يَخْرُجُونَ فِي فُرْقَةٍ مِنَ النَّاسِ)
بَعَثَ عَلِيٌّ إِلَى النَّبِيِّ بذُهَيْبَةٍ فَقَسَمَهَا بَيْنَ الْأَرْبَعَةِ الْأَقْرَعِ بْنِ حَابِسٍ الْحَنْظَلِيِّ ثُمَّ الْمُجَاشِعِيِّ وَعُيَيْنَةَ بْنِ بَدْرٍ الْفَزَارِيِّ وَزَيْدٍ الطَّائِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي نَبْهَانَ وَعَلْقَمَةَ بْنِ عُلاثَةَ الْعَامِرِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي كِلابٍ فَغَضِبَتْ قُرَيْشٌ وَالأَنْصَارُ قَالُوا يُعْطِي صَنَادِيدَ أَهْلِ نَجْدٍ وَيَدَعُنَا قَالَ إِنَّمَا أَتَأَلَّفُهُمْ فَأَقْبَلَ رَجُلٌ غَائِرُ الْعَيْنَيْنِ مُشْرِفُ الْوَجْنَتَيْنِ نَاتِئُ الْجَبِينِ كَثُّ اللِّحْيَةِ مَحْلُوقٌ فَقَالَ اتَّقِ اللَّهَ يَا مُحَمَّدُ فَقَالَ “مَنْ يُطِعِ اللَّهَ إِذَا عَصَيْتُ أَيَأْمَنُنِي اللَّهُ عَلَى أَهْلِ الأَرْضِ فَلا تَأْمَنُونِي“فَسَأَلَهُ رَجُلٌ قَتْلَهُ أَحْسِبُهُ خَالِدَ بْنَ الْوَلِيدِ فَمَنَعَهُ فَلَمَّا وَلَّى قَالَ “إِنَّ مِنْ ضِئْضِئِ هَذَا أَوْ فِي عَقِبِ هَذَا قَوْمٌ يقرأون الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلامِ وَيَدَعُونَ أَهْلَ الأَوْثَانِ لَئِنْ أَنَا أَدْرَكْتُهُمْ لأَقْتُلَنَّهُمْ قَتْلَ عَادٍ “. وفي رواية أخرى “قتل ثمود“. رواه البخاري وغيره .
والمشرق من المدينة هي نجد الحجاز ولا مكان لما يدلسه الوهابية ويلبسونه على الناس أنها العراق وما المشرق إلا نجد لصريح الحديث فيها
وهذه هدية للوهابية وقول النبي صلى الله عليه وسلم يُصرِّح بإن نجد الحجاز هي قرن الشيطان
( حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن إسماعيل قال حدثني قيس عن عقبة بن عمرو أبي مسعود قال : أشار رسول الله صلى الله عليه و سلم بيده نحو اليمن فقال : ” الإيمان يمان هنا هنا ألا إن القسوة وغلظ القلوب في الفدادين عند أصول أذناب الإبل حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر ” ) أهـ .
أخرجه البخاري في صحيحه ( 3 / 1202 برقم 126 طبعة دار ابن كثير ، اليمامة / بيروت الطبعة الثالثة ، 1407 – 1987 ، بتحقيق الدكتور مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة – جامعة دمشق ) ، وأخرجه ايضاً الإمام مسلم في صحيحه فقال :
( حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو أسامة . ح وحدثنا ابن نمير حدثنا أبي . ح وحدثنا أبو كريب حدثنا ابن إدريس كلهم عن إسماعيل بن أبي خالد . ح وحدثنا يحيى بن حبيب الحارثي ، واللفظ له حدثنا معتمر ، عن إسماعيل ، قال : سمعت قيسا يروي عن أبي مسعود قال : أشار النبي صلى الله عليه وسلم بيده نحو اليمن ، فقال : ” ألا إن الإيمان ههنا ، وإن القسوة وغلظ القلوب في الفدادين ، عند أصول أذناب الإبل ، حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر” ) أهـ .
الإمام مسلم في صحيحه ( 1 / 70 برقم 181 طبعة دار إحياء التراث العربي / بيروت ، بتحقيق محمد فؤاد عبد الباقي )في باب ” تفاضل أهل الإيمان فيه ، ورجحان أهل اليمن فيه ” ، قال الإمام البغوي في شرح السُنَّة في باب ” ذكر أهل اليمن وذكر أويس القرني رضي الله عنه ” ، بعد أن ذكره باسناده ، مانصه : (هذا حديث متفق على صحته أخرجه مسلم ….. )أهـ .
وأخرجه ايضاً الإمام أحمد في مسنده ( 5 / 273 برقم 22397 طبعة مؤسسة قرطبة – القاهرة ) ، وفي فضائل الصحابة للإمام أحمد ( 2 / 862 برقم 1608 طبعة مؤسسة الرسالة – بيروت الطبعة الأولى ، 1403 – 1983 ، بتحقيق الدكتور وصي الله محمد عباس ) ، وابن مندة في الإيمان ( 1 / 523 برقمي
خرج محمد ابن عبدالوهاب وأتباعه الوهابية منها بل ودَعوا الناس للهجرة إليهم ، يسيئون الأعمال نرى الوهابية اليوم يكفِّرون المسلمين ويسارعون إلى إخراجهم من الملة كما زعيمهم محمد ابن عبدالوهاب ، و هم من أبناء جلدتنا و يتكلمون بلساننا لا يفتنهم الشيطان بالدنيا ، و إنما يأتيهم من جهة الدين فيكون تدينهم -مغشوشا ، وسيماهم التحليق وهذا ما وقع منهم فعلياً .
أثبت العلماء القريبون لنشأة الوهابية كمفتي الشافعية بمكة المكرمة الشيخ أحمد زيني دحلان أن محمد ابن عبدالوهاب كان يأمر من يدخل في طاعته بحلق شعره لينشأ بشعر جديد لم يشرك فيه وقال وكان مفتي زبيد السيد عبد الرحمن الأهدل يقول (لا حاجة إلى التأليف في الرد على علي الوهابية بل يكفي في الرد عليهم قوله (سيماهم التحليق) فإنه لم يفعله أحد من المبتدعة غيرهم )
أحمد بن زيني دحلان، فتنة الوهابية، ص19
ومما يؤكد هذا القول الذي يحاول أن ينفيه الوهابية اليوم إعتراف سبط محمد ابن عبد الوهاب بان سيماهم التحليق ، يقول عبد العزيز بن حمد – سبط محمد ابن عبدالوهاب – في جواب له ، بعضاً من أحكام حلق شعر الرأس في بلاد نجد فقال :
(فالذي تدل على الأحاديث ، النهي عن حلق بعض وترك بعض ، فإما تركه كله فلا بأس به ، إذا أكرمه الإنسان كما دلت عليه السنة النبوية . وأما حديث كليب ) فهو يدل على الأمر بالحلق عند دخوله في الإسلام إن صح الحديث ، ولا يدل على أن استمرار حلقه سنة ، وأما تعزير من لم يحلق وأخذ ماله فلا يجوز وينهى فاعله عن ذلك ؛ لأن ترك الحلق ليس منهياً عنه ، وإنما نهى عنه ولي الأمر ؛ لأن الحلق هو العادة عندنا ، ولا يتركه إلا السفهاء عندنا ، فنهى عن ذلك نهي تنزيه لا نهي تحريم سداً للذريعة ؛ ولأن كفار زماننا لا يحلقون فصار في عدم الحلق تشبهاً بهم) .
وفي قول سبط قرن الشيطان ما يكفينا وإن حاول اللف والدوران ولكنه في النهاية أثبت سيماهم وإن نفي وجوبها اولاً ثم ذكر في نهاية كلامه ولأن كفار زماننا لا يحلقون فصار في عدم الحلق تشبهاً بهم ، ومعلوم أن التشبه بالكفار عند الوهابية يصل إلى الحكم على فاعله بالكفر كما سنرى من أقوالهم .
فعلى ماذا يدل ذلك؟
لنعلم أن سيدي احمد زيني دحلان قد ذكر حقائق عن هذه الطائفة ويحاولون بكل قوة يملكونها ان يمحوها ثم يلمزونه بالكذب فعليهم من الله ما يستحقون !!!
وفي هذا القدر الكفاية لنعلم مدى تطابق الحديث عليهم




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فضائح السلفية المجسمة

مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد ديسمبر 04, 2011 4:39 am

السلفية


قُلْ هَلْ نُنَبّئُكُم بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالاً(103) الّذِينَ ضَلّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً(104) أُوْلَـَئِكَ الّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِ رَبّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلاَ نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْناً(105) (سورة الكهف).
صحيح البخاري: روى ابن عمران أن رسول الله (ص) قال: ” اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال : قالوا: وفي نجدنا قال: هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان “.
وفيه عن ابي سعيد الخدري قال: سمعت رسول الله (ص) يقول : ” يخرج فيكم قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم، وصيامكم مع صيامهم، وعملكم مع عملهم، يقرؤون القران لا يجاوز حناجرهم ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية”
وفيه: عن سويد بن غفلة: قال علي عليه السلام: سمعت النبي (ص) يقول:” يأتي في اخر الزمان قوم حدثاء الاسنان، سفهاء الاحلام، يقولون من قول خير البرية، يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية، لا يجاوز ايمانهم حناجرهم ، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم ، فان قتلهم اجر لمن قتلهم يوم القيامة”.
الخوارج في التاريخ :
كانوا يظهرون العبادة والنسك والتهجد، وأضمروا العداء لأهل البيت والصحابة والتابعين بإحسان، وخرجوا على سائر المسلمين وطاعة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب يحاربونهم وارتكبوا المجازر بحقهم، فلم يقتلوا يهوديا ولا مجوسيا ولا مشركا ولا ملحدا بل قاتلوا المسلمين، حتى قتلوا إمام زمانهم علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.
الخوارج في هذا العصر :
منذ وقبل القرن الرابع ظهرت تيارات إسلامية متفرقة فسرت برأيها واجتهدت خاطئة، منها الحشوية الحنبلية التي قالت بالتجسيم وغيرها من الأمور، وهي التي سارت الوهابية بمنهاجها رغم التيارات التصحيحية التي تقوم بين الفينة والفينة لتصحيح المعتقد، إلا أن الباحث يجد تقاربا شديدا بين معتقداتهم. وفي العصر الحديث ومنذ ما يقارب القرنين من الزمن عاود الشيطان ببث قرنه من جديد تحت إسم “الوهابية” في داخل السعودية “والسلفية” في خارجها فكانوا كما وصفهم القرآن والحديث الشريف تماما كل ضحاياهم من المسلمين سنة وشيعة وتاريخ غزواتهم على ديار المسلمين موجود منذ نشأت الدعوة وحتى يومنا الحاضر.
ومن باب أن كل ما بني على باطل فهو باطل، نجد أن معظم معتقدات الوهابيه مبنية على اختلاف إجتماع الأمة الإسلامية من المذاهب المختلفة قبل قيام ابن تيمية والممهدين لعقائده المنحرفة – تلك الفئات الخسيسة التي وضعت أحاديث وضعفت المناقب عن أصحابها واعتمدت أساليب ملتوية في التفسير- وتجديد معتقداته على يد محمد بن عبد الوهاب ومنها:
- التجسيم.
- نصب العداء الباطني والحب الظاهري لآل بيت الرسول وبخاصة علي بن أبي طالب ونقض كل فضيلة له حتى وصفوا قاتله بأنه من أعبد وأزهد الناس واجتهد مخطئا والرسول ص قال عن قاتل علي أنه “أشقى الآخرين”.
- الحط من شأن الرسول والنيل من كراماته وجعله بشرا كسائر البشر وعصا خير منه “كما في الحديث المشهور”.
- إحياء التراث الأموي ومعتقداته وسياسته المبنية على العداء للإسلام والإستبداد بالسلطة، والإنقياد للحكام وسوق الناس كالبهائم.
فمضوا بتكفير جميع المسلمين وجعل ديارهم ديار حرب، واستباحة أموالهم وأعراضهم جامعين بذلك صفات الخوارج والمنافقين وفتاواهم القديمة والحديثة موجودة…..
فما هي الوهابية وكيف تأسست :
الوهابية تدعي الدعوة لسنة السلف الصالح في اتباع القرآن والسنة، فنبذوا العترة وحديث الرسول بالثقلين المتفق عليه، قامت في شبه الجزيرة العربية في أواخر القرن الثاني الهجري على يد محمد بن عبد الوهاب (1703-1792) بهدف تنقية عقائد المسلمين والتخلص من العادات والممارسات التعبدية التي انتشرت في بلاد الإسلام وتراها الوهابية مخالفة لجوهر الإسلام التوحيدي بحسب فهمها الخاطيء ولم يراعي تلك الإعتقادات حق رعايتها بنظرة المنطق والنقد بل استعمل أسلوب النقل، ومن باب خالف تعرف، مثل التوسل والإستشفاع وزيارة القبور ومنها قبر الرسول والأولياء الصالحين، وتهديم القبور مهمن كان صاحب القبر ومنها قبور الصحابة والأئمة في البقيع حتى وصل بهم الأمر أنهم أرادوا هدم قبة ضريح الرسول ص وغيره مما عدوه من البدع بكافة أشكالها أو مايطلق عليه بشكل عام اسم “بدعة” وقسموها إلى حسنة وسيئة. أي عمليا عدم الإعتماد الكلي على المذاهب الفقهية الإسلامية والإعتماد المباشر على النص “القرآن والسنة” بفهمهم وقصور نظرهم وسطحية تفكيرهم مدللين على ذلك بأقوال نسبت زورا للأئمة الأربعة. ونرى ههنا نبذهم لطائفة مهمة من المسلمين هم الشيعة الذين عدوهم من الروافض واستحلوا دمائهم وأعراضهم، ثم تجاوز التكفير لكافة الطوائف الإسلامية بكافة أطيافها مأججين وزارعين الفتنة بين الطوائف والمذاهب الإسلامية.
حركة سياسية أم مذهب ديني؟
بدأت هذه الحركة في العيينة وسرعان ماتم تنظيمها وترتيب صفوفها وهو ما يدعوا للشك والريبة خصوصا في وجود مذكرات همفر. تعاون محمد بن عبد الوهاب مع أمير نجدي اسمه محمد بن سعود (مؤسس الدولة السعودية حالياً) على حلف ديني سياسي، وكل طرف يسعى لمصحلة الطرف الآخر، فبايع محمد بن عبد الوهاب الأمير محمد بن سعود على السمع والطاعه، وبايعه الأمير محمد على نشر دعوته إذا استتب الأمر له، وهذا ماحصل فعلاً. كانت مصادمات عسكريه عنيفة بين هذه الجماعه وقبائل المنطقه من حولها، ومن ثم معارك واسعه مع العثمانيين، وهجوم على كربلاء وتهديم قبر الحسين وغيرها من المجازر حتى تم توحيد الجزيرة العربيه تقريباً تحت سيطرتهم واعتمدت مذهبا رسميا للمملكة.
اعتمدت أفكار ابن عبدالوهاب بشكل عام على إحياء فكر ابن تيمية وابن القيم الجوزية الناصبي العداء لأهل البيت، أما في مجال الفقه فقد سلكت كما سلك ابن تيمية مذهب الإمام أحمد ابن حنبل بما وافق هواه حيث نراهم يعتمدون على غيره أيضا في بعض المسائل.
بالمختصر إنها دعوة جمعت التعصب وسياسة القمع والقتل وعقائديا شوائب المذاهب الأربعة.
أسلوبهم في الحوار :
- رمي من خالفوهم العقيدة من السواد الأعظم من المسلمين بأبشع الأوصاف.
- بتر وقص الأحاديث.
- تحوير الموضوع الأساسي بالهجوم على شخص المناظر لا مقارعة حججه.
- رفض الأحاديث الصحيحة التي أجمع عليها المسلمون بقول إنها كذب دون الطعن في متنها أو سندها، أو مع الطعن بالرواة لأنهم إما روافض أو إتهامهم بالكذب بهتانا وإثما مبينا، ومعظمهم أصحاب الرسول العدول.
- يقولون “باتفاق أهل العلم” دون ذكر عالما واحدا على الأقل، وإن ذكروه فتارة يمدحونه وطورا ينتقدونه.
- التمسك بأقوال مشائخهم فقط ولا رأي غيرهم، ولو رأو الدليل والبرهان والحجة القاطعة.
- لي عنق الأدلة والبراهين ليضربوا بها شرع الله المتين.
- الإزدراء بباقي طوائف المسلمين، وعامة البشرية.
- تزوير المعتقدات، اتباع الهوى، الكذب، الإفتراء، التدليس.
- الغلظة والفظاظة في الكلام، إضافة إلى اللف في القول والإلتواء في الكلام، واختلاق الأعذار حتى لو وصل الأمر بتكذيب أحاديث الرسول الصحيحة وتصديق الأحاديث الكاذبة.
من أهداف الوهابية الغير معلنة :
لم يعد يخفى على العاقل المتنور أن الوهابية ليست حركة تصحيحية إسلامية، بل إن أهدافها الغير معلنة غدت مكشوفة، فالخلاف السني الشيعي موجود تاريخيا لكنه خلاف فقهي إما على الخلافة وأحقيتها، وإما بعض الأمور الفرعية، فغذت الوهابية هذا الخلاف وأججته عبر سوق الإتهامات لكلا الطرفين بعد تكفيرهما فمن هذه الأهداف:
- زرع التفرقة بين المسلمين وتأجيج الصراعات المذهبية فيتحقق هدف تضعيف الإسلام.
- تشويه سمعة الإسلام وتعاليمه السمحة عن طريق الممارسات المشبوهة باسم الإسلام.
- سحق آثار الوحي والرسالة عن طريق التحريف والتزوير والكذب.
بالمختصر: القضاء على الإسلام بمعناه الصحيح .
في ظل الدعم المادي الإعلامي اللامتناهي للوهابية، فركاكة العقيدة والمنهج هو ما يترنح الوهابيون في ظلاله، فتقسمت إلى عدة مذاهب وفرق. هذه الدعوة التكفيرية نهضت بيد المستعمر البريطاني بإيعاز يهودي صهيوني مناهضة للمذاهب الأربعة السنية والمذهب الشيعي فلم تجد إلا في فكر ابن تيمية وما تأرجح به على معتقدات وفتاوى الإمام أحمد تارة يناقضه وطورا يوافقه، إلا خير عقيدة ومنهج لتكفير الجميع وحصر الإسلام بالمظهر الذي يريدوه.
لماذا ابن تيمية؟ لأن ابن تيمية كان من اليزيدية وادعى زورا أنه من الحنابلة بداية الأمر، وأخرى أنه شافعي في مصر عند مناظرته وبعد إبطال دعوته وتهديده بالسجن إن لم يتوب عن عقيدته بالتجسيم. اليزيدية هي من مخلفات الأمويين في الإسلام، يرون في يزيد الفاسق الفاجر أميرا للمؤمنين وأنه لم يقتل الحسين بن علي وبعضهم يرى أنه إجتهد مأجورا خطأ بقتل الحسين. ولأن إبن تيمية قد كتب وبملىء إرادته براءة من المعتقدات التي نادى بها وفي التجسيم على الأقل وأعلن توبته عن الحديث في ذات الله وصفاته مما يوجب الشرك وتحديده بمكان دون آخر، فأتابوه ونكث التوبة ولدت عند الوهابيين عقدة التكفير.
لماذا محمد بن عبد الوهاب؟ لأنه بايع ابن سعود على السمع والطاعة وبايعه الأخير على نشر مذهبه إذا استتب الأمر له. فلم يكن هناك أفضل من ابن تيمية وعقائده الهشة “على قلة علمه وفهمه أمام علماء عصره والسابقين واللاحقين” لجهره العداء لأهل البيت، فالهدف الواضح للصهيونية والماسونية والمستعمر هو دك أركان الدين الإسلامي الحنيف للمقلدين وتطبيق سياسات تناسبهم ثم محاربة الدين من داخله بعد أن فشلت السياسة والحرب، بدعوى التكفير ومحاربة المرتدين وفق تعريفهم.
إذن الدعوة قديمة بعباءة جديدة، شعارها التوحيد وباطنها الكذب والخيانة، الكذب على الله ورسوله وخيانة الله ورسوله، شعارها التجديد والسير بسنن وسير السلف الصالح وباطنها العداء لله ورسوله ولأهل بيت النبي والسلف الصالح من الأصحاب الكرام ولكل ما يمت لهم بصلة حتى لو كان منقبة أو فضيلة.
الأرضية التاريخية كانت جاهزة لمن يغتنم الفرصة، العداء موجود لأهل البيت وقد قطع من لا ضمير لهم من المفروض أنهم الأمناء على تاريخ الأمة شوطا كبيرا عبر: تحريف تكذيب وضع وتدليس الأحاديث، بل حتى تفشى الأمر إلى أن فسروا القرآن بخلاف الإجماع الإسلامي المتفق عليه، شراء ذمم رواة وكتاب، قتل تعسفي، تهجير، ذبح، تعتيم إعلامي على السيرة الصحيحة منذ منع رواية الحديث عن الرسول، ولعن على المنابر لمدة 82 سنة لعلي بن أبي طالب والحسن والحسين إضافة إلى استضعاف كل من يظهر الحب أو الولاء لعلي، ثمانية عقود من الزمان وما قبلها كانت كفيلة بتخريج أجيال شتى ممن لا يرون الدين إلا بأنفسهم.
لماذا؟ لأن الرسالة جاءت لمحمد لا لأبو سفيان أو أبيه.
نقضت الوهابية كل العادات والتقاليد بل وبعض المناسك المستحبة الإسلامية المجمع عليها كذبا منهم، فما أسهل أن تقص وتلصق أي حديث أو مقال أي كلام وتنسبه لنفسك أو لكاتب ثم تدعي غير متأثم ولا مستعظم أن الكاتب الفلاني أو الإمام الفلاني قال كذا في كتاب كذا في صفحة كذا فيمر الأمر على من لا يتحقق منه وعلى من تأخذهم الحمية العصبية الجاهلية لملة الآباء والبسطاء العوام من الناس.
كلنا لا نريد أن نكون كفارا ولأن الكفر فيه الخروج على الرحمان ودينه والخروج من دائرة رحمته رفعت الوهابية هذا الشعار، وإذا كانت الوهابية هي السير بالقرآن والسنة وسيرة السلف الصالح فأرجوا منهم تعريف السلف الصالح بالأسماء




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فضائح السلفية المجسمة

مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد ديسمبر 04, 2011 4:40 am

احاديث نبوية تحذرمن الوهابية او السلفية
بعض الأحاديث النبوية الشريفة الواردة في التحذير من الوهابية (السلفية)
بعض الأحاديث الواردة في الخوارج وتنطبق على الوهابية ومؤسس مذهبهم محمد ابن عبدالوهاب ، جاء في خوارج العصر الوهابية أحاديث صحيحة تحذر من فتنتهم وتنهي عن إتباعهم والحث على التحذير منهم ومنها على سبيل المثال :
قال النبي صلى الله عليه وسلم يَأْتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ حُدَثَاءُ الأَسْنَانِ سُفَهَاءُ الأَحْلامِ يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قوْلِ الْبَرِيَّةِ يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلامِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ لا يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ فَإِنَّ قَتْلَهُمْ أَجْرٌ لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ. رواه البخاري
وحدثاء الأسنان أي أنهم ليسوا من عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم بل نبتة ستظهر بعد عصر النبي صلى الله عليه وسلم ، والقول اخر الزمان يوضح بدلاله قطعية أن عصرهم بعيد عن عصر النبي صلى الله عليه وسلم فالنبي صلى الله عليه وسلم قال في اخر الزمان ، أي تنطبق على من جاء بعد عصر النبي صلى الله عليه وسلم
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِي اللَّه عَنْه عَنِ النَّبِيِّ قَالَ يَخْرُجُ نَاسٌ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ ويقرأون الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ ثُمَّ لا يَعُودُونَ فِيهِ حَتَّى يَعُودَ السَّهْمُ إِلَى فُوقِهِ قِيلَ مَا سِيمَاهُمْ قَالَ سِيمَاهُمُ التَّحْلِيقُ أَوْ قَالَ التَّسْبِيدُ رواه البخاري، وزاد عند مسلم (يَخْرُجُونَ فِي فُرْقَةٍ مِنَ النَّاسِ)
بَعَثَ عَلِيٌّ إِلَى النَّبِيِّ بذُهَيْبَةٍ فَقَسَمَهَا بَيْنَ الْأَرْبَعَةِ الْأَقْرَعِ بْنِ حَابِسٍ الْحَنْظَلِيِّ ثُمَّ الْمُجَاشِعِيِّ وَعُيَيْنَةَ بْنِ بَدْرٍ الْفَزَارِيِّ وَزَيْدٍ الطَّائِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي نَبْهَانَ وَعَلْقَمَةَ بْنِ عُلاثَةَ الْعَامِرِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي كِلابٍ فَغَضِبَتْ قُرَيْشٌ وَالأَنْصَارُ قَالُوا يُعْطِي صَنَادِيدَ أَهْلِ نَجْدٍ وَيَدَعُنَا قَالَ إِنَّمَا أَتَأَلَّفُهُمْ فَأَقْبَلَ رَجُلٌ غَائِرُ الْعَيْنَيْنِ مُشْرِفُ الْوَجْنَتَيْنِ نَاتِئُ الْجَبِينِ كَثُّ اللِّحْيَةِ مَحْلُوقٌ فَقَالَ اتَّقِ اللَّهَ يَا مُحَمَّدُ فَقَالَ “مَنْ يُطِعِ اللَّهَ إِذَا عَصَيْتُ أَيَأْمَنُنِي اللَّهُ عَلَى أَهْلِ الأَرْضِ فَلا تَأْمَنُونِي“فَسَأَلَهُ رَجُلٌ قَتْلَهُ أَحْسِبُهُ خَالِدَ بْنَ الْوَلِيدِ فَمَنَعَهُ فَلَمَّا وَلَّى قَالَ “إِنَّ مِنْ ضِئْضِئِ هَذَا أَوْ فِي عَقِبِ هَذَا قَوْمٌ يقرأون الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلامِ وَيَدَعُونَ أَهْلَ الأَوْثَانِ لَئِنْ أَنَا أَدْرَكْتُهُمْ لأَقْتُلَنَّهُمْ قَتْلَ عَادٍ “. وفي رواية أخرى “قتل ثمود“. رواه البخاري وغيره .
والمشرق من المدينة هي نجد الحجاز ولا مكان لما يدلسه الوهابية ويلبسونه على الناس أنها العراق وما المشرق إلا نجد لصريح الحديث فيها
وهذه هدية للوهابية وقول النبي صلى الله عليه وسلم يُصرِّح بإن نجد الحجاز هي قرن الشيطان
( حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن إسماعيل قال حدثني قيس عن عقبة بن عمرو أبي مسعود قال : أشار رسول الله صلى الله عليه و سلم بيده نحو اليمن فقال : ” الإيمان يمان هنا هنا ألا إن القسوة وغلظ القلوب في الفدادين عند أصول أذناب الإبل حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر ” ) أهـ .
أخرجه البخاري في صحيحه ( 3 / 1202 برقم 126 طبعة دار ابن كثير ، اليمامة / بيروت الطبعة الثالثة ، 1407 – 1987 ، بتحقيق الدكتور مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة – جامعة دمشق ) ، وأخرجه ايضاً الإمام مسلم في صحيحه فقال :
( حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو أسامة . ح وحدثنا ابن نمير حدثنا أبي . ح وحدثنا أبو كريب حدثنا ابن إدريس كلهم عن إسماعيل بن أبي خالد . ح وحدثنا يحيى بن حبيب الحارثي ، واللفظ له حدثنا معتمر ، عن إسماعيل ، قال : سمعت قيسا يروي عن أبي مسعود قال : أشار النبي صلى الله عليه وسلم بيده نحو اليمن ، فقال : ” ألا إن الإيمان ههنا ، وإن القسوة وغلظ القلوب في الفدادين ، عند أصول أذناب الإبل ، حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر” ) أهـ .
الإمام مسلم في صحيحه ( 1 / 70 برقم 181 طبعة دار إحياء التراث العربي / بيروت ، بتحقيق محمد فؤاد عبد الباقي )في باب ” تفاضل أهل الإيمان فيه ، ورجحان أهل اليمن فيه ” ، قال الإمام البغوي في شرح السُنَّة في باب ” ذكر أهل اليمن وذكر أويس القرني رضي الله عنه ” ، بعد أن ذكره باسناده ، مانصه : (هذا حديث متفق على صحته أخرجه مسلم ….. )أهـ .
وأخرجه ايضاً الإمام أحمد في مسنده ( 5 / 273 برقم 22397 طبعة مؤسسة قرطبة – القاهرة ) ، وفي فضائل الصحابة للإمام أحمد ( 2 / 862 برقم 1608 طبعة مؤسسة الرسالة – بيروت الطبعة الأولى ، 1403 – 1983 ، بتحقيق الدكتور وصي الله محمد عباس ) ، وابن مندة في الإيمان ( 1 / 523 برقمي
خرج محمد ابن عبدالوهاب وأتباعه الوهابية منها بل ودَعوا الناس للهجرة إليهم ، يسيئون الأعمال نرى الوهابية اليوم يكفِّرون المسلمين ويسارعون إلى إخراجهم من الملة كما زعيمهم محمد ابن عبدالوهاب ، و هم من أبناء جلدتنا و يتكلمون بلساننا لا يفتنهم الشيطان بالدنيا ، و إنما يأتيهم من جهة الدين فيكون تدينهم -مغشوشا ، وسيماهم التحليق وهذا ما وقع منهم فعلياً .
أثبت العلماء القريبون لنشأة الوهابية كمفتي الشافعية بمكة المكرمة الشيخ أحمد زيني دحلان أن محمد ابن عبدالوهاب كان يأمر من يدخل في طاعته بحلق شعره لينشأ بشعر جديد لم يشرك فيه وقال وكان مفتي زبيد السيد عبد الرحمن الأهدل يقول (لا حاجة إلى التأليف في الرد على علي الوهابية بل يكفي في الرد عليهم قوله (سيماهم التحليق) فإنه لم يفعله أحد من المبتدعة غيرهم )
أحمد بن زيني دحلان، فتنة الوهابية، ص19
ومما يؤكد هذا القول الذي يحاول أن ينفيه الوهابية اليوم إعتراف سبط محمد ابن عبد الوهاب بان سيماهم التحليق ، يقول عبد العزيز بن حمد – سبط محمد ابن عبدالوهاب – في جواب له ، بعضاً من أحكام حلق شعر الرأس في بلاد نجد فقال :
(فالذي تدل على الأحاديث ، النهي عن حلق بعض وترك بعض ، فإما تركه كله فلا بأس به ، إذا أكرمه الإنسان كما دلت عليه السنة النبوية . وأما حديث كليب ) فهو يدل على الأمر بالحلق عند دخوله في الإسلام إن صح الحديث ، ولا يدل على أن استمرار حلقه سنة ، وأما تعزير من لم يحلق وأخذ ماله فلا يجوز وينهى فاعله عن ذلك ؛ لأن ترك الحلق ليس منهياً عنه ، وإنما نهى عنه ولي الأمر ؛ لأن الحلق هو العادة عندنا ، ولا يتركه إلا السفهاء عندنا ، فنهى عن ذلك نهي تنزيه لا نهي تحريم سداً للذريعة ؛ ولأن كفار زماننا لا يحلقون فصار في عدم الحلق تشبهاً بهم) .
وفي قول سبط قرن الشيطان ما يكفينا وإن حاول اللف والدوران ولكنه في النهاية أثبت سيماهم وإن نفي وجوبها اولاً ثم ذكر في نهاية كلامه ولأن كفار زماننا لا يحلقون فصار في عدم الحلق تشبهاً بهم ، ومعلوم أن التشبه بالكفار عند الوهابية يصل إلى الحكم على فاعله بالكفر كما سنرى من أقوالهم .
فعلى ماذا يدل ذلك؟
لنعلم أن سيدي احمد زيني دحلان قد ذكر حقائق عن هذه الطائفة ويحاولون بكل قوة يملكونها ان يمحوها ثم يلمزونه بالكذب فعليهم من الله ما يستحقون !!!
وفي هذا القدر الكفاية لنعلم مدى تطابق الحديث عليهم




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فضائح السلفية المجسمة

مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد ديسمبر 04, 2011 4:41 am

ضائح اسحاق الحويني 04
فتاوى متفرقة
- يقول: «التسبيح على السبحة بدعة ضلالة» ــ شريط «البدعة وأثرها فى محنة المسلمين».
- يقول: «من عقائدنا إعفاء اللحية للرجل وارتداء النقاب للمرأة». وإذا خير الرجل بين لحيته وبين النقل أو الرفد من العمل يختار اللحية. وإذا خيرت المرأة بين النقاب وبين العمل أو الدراسة تختار النقاب ــ شريط «الغربة والتمكين».
ويقول: «النقاب شعار العفة واللحية شعار الإسلام» – شريط «اللحية لماذا»؟!
- يفتى بأن دخول كلية الحقوق حرام ــ شريط «مذهب الشيطان». – يفتى علانية بأن تنظيم الأسرة حرام، وأن من يدعون إليها «متهتكون»، ويصف من يحث الأزواج على التباعد بين فترات الحمل بمانع حمل أن هذا منكر لا يجوز، واصفاً تنظيم الأسرة «بأنها من أنكر الدعاوى، ولا تجوز وجريمة من أعظم الجرائم». لأن سيادته «يعرف أسر فيها 12 فردا و8 ومن أفضل الأسر، ويسخر من أن الدولة تصرف الملايين على برنامج تنظيم الأسرة» ــ شريط «اختيار الزوجة الصالحة». وهذا الكلام اتهام لجميع العاملين بالمجلس القومى للسكان، وبرنامج تنظيم الأسرة، بالتهتك، وأنهم يفعلون المنكر ويخالفون شرع الله و… و….
- يقول: كسب حلاق اللحية حرام ــ شريط «أضواء على حياة الصحابة».
- يقول: الاحتفال بالمولد النبوى الشريف بدعة ضلالة ــ شريط «أضواء على حياة الصحابة».
- يقول: إن وزارة الأوقاف «وهى بالمناسبة الوزارة التى أعطته التصريح بالخطابة» تأمر دعاتها ألا يتكلموا عن عمر بن الخطاب، وأنه معه منشور مختوم بذلك ــ شريط «تعدد الزوجات والحرب الإعلامية».
- يقول التسمى باسم إسلام حرام ــ شريط «أدب الخلاف».
- يفتى بأن وضع خط تحت الكلمة «لبيان أهميتها» لا يجوز لأنه من تقليد النصارى ويجب وضع الخط فوق الكلمة ــ شريط «الدفاع عن السنة».
- يقول: الغناء «بكل صوره» حرام باتفاق العلماء ــ شريط «حكم الغناء». – يقول: الموسيقى حرام باتفاق المسلمين جميعاً، إلا ابن حزم وابن طاهر ــ شريط «حكم الغناء».
- يفتى بأن مد خطوط على الأرض فى المساجد لتسوية الصفوف بدعة ولا يجوز ــ شريط «تحطيم الرءوس وضرب الرموز».
- يفتى بأن إسبال الثوب من الكبائر ــ شريط «الكبائر».
- يقول: إن القاهرة لا يوجد بها عشرة علماء يعتد بهم ــ شريط «الدفاع عن السنة». وكأن الأزهر الشريف أصبح بلا رجال!!
- يقول: لا يجوز تهذيب اللحية ــ من فتاواه على الإنترنت.
- يقول: إن وصف سيدنا على بن أبى طالب بكرم الله وجهه، بدعة ضلالة من بدع الشيعة ــ من فتاواه على الإنترنت.
هذه بعض بلايا الحوينى، فما هو تعليق الوهابيه ……!




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فضائح السلفية المجسمة

مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد ديسمبر 04, 2011 4:43 am

فضائح اسحاق الحويني
مجله روز اليوسف
د. محمد حسين الحفناوى
يعتبر أبو إسحاق الحوينى أهم وكيل من وكلاء الوهابية فى مصر الآن، فأتباعه يطلقون عليه «أنه أعلم أهل الأرض فى الحديث» كذا بإطلاق.. ولذلك تم اختياره ليكون نموذجاً نعرف من خلاله ما هو الفكر الذى يراد له أن ينتشر فى مصر عبر هؤلاء الوكلاء المعتمدين.
وحتى لا يتقول علينا أحد، فإننا سنعرض أقواله بالحرف الواحد بلا أدنى تصرف منا، وذلك من خلال شرائطه المعروضة فى جميع المكتبات الإسلامية فى مصر أو على موقعه على الإنترنت. فى العقيدة:
- يشكك فى إسلامية الدولة قائلاً عن مصر إنها: «دولة تزعم أن دينها الرسمى هو الإسلام» – شريط «مذهب الشيطان».
ويقول: «كثير من الناس (يقصد المسلمين المصريين) يشركون بالله تبارك وتعالى وهم لا يعلمون، وبعضهم يعلم، ولكنه يتأول ولا يؤمن أحدهم بالله إلا وهو مشرك». شريط «الغربة والتمكين».
- ينتقد مناهج التعليم فى مصر لأنها «افتتحت دراسة الدين بعبارة ماكرة، وهى أن الرسول جاء إلى العرب، وهم يسجدون للأصنام ويشربون الخمر ويئدون البنات»، قائلاً: إن هذه العبارة غير صحيحة، لأن العرب كانوا يوحدون الله ولم يدع أى من العرب أن آلهة أخرى اشتركت مع الله فى خلق شىء أو تدبير شىء» – شريط «مذهب الشيطان». أى أن الحوينى يتهم المسلمين الذين يقولون: «لا إله إلا الله محمد رسول الله» بالشرك، وفى نفس اللحظة يدافع عن مشركى مكة بأنهم كانوا موحدين، وهو فى هذا الكلام يكرر بالحرف ما ادعاه ابن تيمية وابن عبدالوهاب، وخالفهما فيه جماهير العلماء قديماً وحديثاً، ويتهم فى نفس اللحظة واضعى مناهج التربية الدينية فى مصر بالمكر والجهل فى أمور العقيدة. يقول: «عقيدة الأشاعرة أقبح من عقيدة النصارى» (سلسلة البدعة وأثرها فى محنة المسلمين). وهذا معناه صراحة تكفير جماهير الأئمة قديماً وحديثاً بدءاً من ابن الجوزى وابن حجر والنووى والقرطبى، وحتى الإمام محمد عبده، وكذلك تكفير الأزهر الشريف لأنه يدرس هذه العقيدة من ألف عام على أنها عقيدة أهل السنة والجماعة.
- يشبه نفسه وأتباعه بالصحابة ويشبه مجتمعنا المصرى بمجتمع قريش، ويؤكد ذلك قائلاً: «نحن نعيش فى زمان الغربة الثانية» شريط «الغربة والتمكين». وهذا هو نفس فكر الخوارج قديماً، والمودودى، وسيد قطب حديثاً، وكلنا يعرف آثار هذا الفكر المظلم من تكفير واغتيالات وتدمير.
في السياسه
- يجيز الخروج المسلح على الحكام، ولكن المسألة عنده مسألة وقت قائلاً بالحرف الواحد: «ليس من الحكمة أن يتواجه المسلم فى بداية دعوته بالحكام لأنهم يملكون القوة». ويقول منهجناً أن: «ننقل هؤلاء العوام «يقصد الجماهير» إلى تصحيح معتقداتهم، وبعد ذلك الخلية المؤمنة لا ترضى بأن يحكمها فاسق مهما كلفها ذلك» ــ شريط «الأسئلة السوداوية حول الدعوة السلفية». مع أن سادته أوصياء الوهابية، يجعلون طاعة الحاكم وعدم الخروج عليه مطلقاً أحد أهم أعمدة الفهم السلفى للإسلام، ولكن الملاحظ أن هذا لا يطبق إلا على حكام السعودية فقط، أما خارجها فيجوز للوكلاء إن لم يكن واجباً عليهم الخروج على الحكام، والمسألة مسألة قدرة واستطاعة، فالفرق بين فكر تنظيم الحوينى، وفكر تنظيم القاعدة مسألة توقيت الخروج فقط!! يتهم قوى المعارضة بأنها: «مستأنسة ومتفق عليها». فى شريط «أين العلماء الربانيون». وبأن «الحكومة هى التى تضع برامج الأحزاب» شريط الأسئلة السوداوية حول الدعوة السلفية. وأن الديمقراطية والانتخابات والأحزاب حرام فى حرام ــ شريط «الأسئلة السوداوية حول الدعوة السلفية.




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فضائح السلفية المجسمة

مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد ديسمبر 04, 2011 4:44 am

فضائح ابن تيمية المشبه المجسم
بعض الأقوال الكفرية المذكورة في كتب ابن تيمية فيما يتعلق بدفاعه عن المجسمة ونسبته الجهة إلى الله تعالى
قال ابن تيمية في كتابه الذي سماه بـ “التأسيس في رد أساس التقديس” [100/1] ما نصه: “ولم يذم أحد من السلف أحداً بأنه مجسم ، ولا ذم المجسمة“
وقال أيضا في نفس الكتاب [101/1] ما نصه: “وليس في كتاب الله ولا سنة رسوله ولا قول أحد من سلف الأمة وأئمتها أنه ليس بجسم وأن صفاته ليست أجسامًا ولا أعراضًا؟! فنفي المعاني الثابة بالشرع والعقل بنفي ألفاظ لم ينف معناها شرع ولا عقل، جهل وضلال” اهـ
وقال أيضا في نفس الكتاب [109/1] ما نصه: “وإذا كان كذلك فاسم المشبهة ليس له ذكر بذم في الكتاب والسنة ولا كلام أحد من الصحابة والتابعين” اهـ
وقال في نفس الكتاب [111/1] مُثبتًا الجهة لله تعالى مع التصريح والعياذ بالله ما نصه: “والباري سبحانه وتعالى فوق العالم فوقية حقيقية وليست فوقية الرتبة” اهـ
الرد على هذا
قال الإمام الشافعي رضي الله عنه فيما نقل ابن المعلم القرشي عنه في كتاب “نجم المهتدي” ص ]551 [عن "كفاية النبيه في شرح التنبيه" ما نصه : " وكذا من يعتقد أن الله جالس على العرش كافر" كما حكاه القاضي حسين هنا عن نص الشافعي رضي الله عنه" انتهى كلام ابن المعلم القرشي . والقَاضِي حُسَين مِن كِبَار الشّافِعيّة كَان يُلَقَّبُ حَبْرَ الأُمّةِ كَما كانَ عَبدُ اللهِ بنُ عَبّاس رضيَ اللهُ عَنهُمَا،وهوَ مِن الطّبقَةِ التي تَلِي الإمامَ الشّافِعيَّ وهُمُ الذينَ يُقَالُ لهُم أَصحَابُ الوُجُوه .
و ذكر ابن المعلم القرشي أيضافي ص ]588[ما نَصُّه :"عن عَليّ رضيَ اللهُ عنهُ قَالَ سَيَرجِعُ قَومٌ مِنْ هَذِهِ الأُمّةِ عِندَ اقتِرَابِ السّاعَةِ كُفّارًا قَالَرَجُلٌ يَا أَمِيرَ المؤمنينَ كُفرُهُم بماذَا أَبِالإحْدَاثِ أَم بِالإنْكَارِ فَقالَ بل بالإنكَارِ يُنْكِرُونَ خَالِقَهُم فيَصِفُونَه بالجِسمِ والأَعضَاء."
وقال الإمام الشافعي رضي الله عنه أيضا: "المجُسّم كافر" ذكره الحافظ السيوطي في "الأشباه والنظائر" ص ]488[ والمشبهة مجسمة فالشافعيّ كفرهم.
وقال الإمام أحمد رضي الله عنه : "مَن قَالَ اللهُ جِسمٌ لا كالأجسَام كفَر" رواه عن الإمام أحمد أبو محمد البغدادي صاحب الخصال من الحنابلة كما رواه عن أبي محمد الحافظ الفقيه الزركشي في كتابه "تشنيف المسامع" [684/4]
وقال الإمام أبو الحسن الأشعري رضي الله عنه في كتاب النوادر: “من اعتقد أن الله جسم فهو غير عارفٍ بربه وإنّه كافر به“
وقَد نَقَل الحافظُ تقِيّ الدّين السّبكي أنّ الأئِمّةَ الأربعَة قَالُوا بتَكفِيرِ مَن نَسَبَ الجهَةَ إلى اللهِ.
ونَقلَ ابنُ حَجرٍ الهيتَميُّ في كتابِه المنهَاج القَويم عن الأئِمّة تكفِيرَهُم للمُجَسِّم فقَالَ فيص ]144[ما نَصُّه: "واعلَم أنّ القَرافيَّ وغَيرَه حكَوا عن الشّافِعيّ ومَالكٍ وأحمدَ وأبي حَنيفَة رضيَ اللهُ عَنهُم القَولَ بكُفرِ القَائِلينَ بالجِهةِ والتّجسِيم وهُم حَقِيقُونَ بذَلكَ" اهـ
وذكر ملا علي القاري الحنفي في كتابه "شرح المشكاة"[137/2] إجماع الأمة على كفر من اعتقد أن الله تعالى في جهة.
وقال محمود الخطاب السبكي في كتابه “إتحاف الكائنات”[2-3] بأن الإمام العراقي صرح بكفر معتقد الجهة وبه قال أبوحنيفة ومالك والشافعي وأبو الحسن الأشعري والباقلاني. ونقله عنهم أيضا القرافي المالكي وابن حجر الهيتمي الشافعي.
وقال الكوثري (1371هـ) وكيل المشيخة الإسلامية في دار الخلافة العثمانية في مقالاته ما نصه [231]: “إن القول بإثبات الجهة له تعالى كفر عند الأئمة الأربعة هداة الأمة كما نقل عنهم العراقي على ما في شرح المشكاة لعلي القاري” اهـ
واعلم يا طالب الحق والهدى أنه لو لم يكن دليل على كفر المشبهة المجسمة الذين يصفون الله بالمكان أو الجهة أو الجلوس أو الاستقرار على العرش أو فوقه والقائلين بالحركة أو السكون فى حق الله تعالى إلا قوله تعالى: ليس كمثله شئ ، لكفى




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فضائح السلفية المجسمة

مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد ديسمبر 04, 2011 4:45 am

حقيقة قناة الناس الوهابية وشيوخها المخجلة




منذ بدأ بث هذه القناه و انا اتابع برامجها نظرا لأنى محب للأطلاع على كل جديد فمنذ بدأ بث
قناه الناس الشهيره في مجال الدعوه أحسست بشيء من الرهبه نحو تلك القناه فظللت ابحث في شتى مجالات التى تجعلنى أرى الأمور بوضوح و بدون كذب أو بروباجندا اعلاميه فوجدت الحقيقه فجأتنى بما فيها من أمور غريبه حتى أنار الله عقلى بالهدى بعد رحله بحث وراء ما تقدمه هذه القناه
فثوب الذى ترديه هذه القناه منذ بدأ بثها هو التشدد و التطرف و الخروج عن الوسطيه و الميل إلى التذمت
فنرى شيوخها اسفاً اقصد مقدموا برامجها لان ليس كل ملتحى شيخا و ليس كل من قراء بعض من الكتب مفتياً
يقدموا برامج تدعوا الى التشدد المطلق حيث هذا من منطلق برامجهم و حديثهم في معظم الأوقات
سؤال يطرح نفسه منذ متى و نحن نأخذ الفتوى من غير أهل العلم و منذ متى نأخذ ثقافتنا من المرئيات و ليست من الشيوخ شارحي كتب السلف
أرجوا منك أخى القارئ عدم الملل لما في الموضوع من أهمية فأعطى لنفسك بعض الوقت تقرأ حقيقه لأول مره ستعرفها و لك حق التعليق بعد القراءه بنقد او الشكر و انا استقبل الاثنان بصدر رحم
حتى لأطيل عليكم الحقائق سبدأ مقالى بأسم الله
بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ
جاءني صديقي مبتهجا منذ بضعة أشهر يزف إليّ خبر ظهوره في قناة فضائية وهو يقود فرقته في إحدى الأفراح وعندما سألته عن اسم القناة حتى أتابع هذا الحدث قال لي “قناة الناس”، وقتها لم أكن أعرف هذه القناة ولم أسمع بها، ولأنني ضعيف في متابعة الفضائيات سألت زميل لي ضليع في الدش وقنواته فأظهر أيضا عدم معرفته بها، بل إن صديقي نفسه لم يستطع أن يتابع هذا الحدث لأن وصلة الدش التي ركبها لا تحتوي على قناة الناس.
من أيام معدودة ذهبت مع والدتي إلى طبيبها، ولأن العادة أن ننتظر الطبيب مدة لا تقل عن ساعة تقريبا، فقد جلسنا في صالة تكتظ بالمرضى وفي أحد أركان الصالة تلفاز كان يفتح دائما على قنوات فضائية خاصة بالمسلسلات أو الأغاني، العجيب في هذه المرة أن التلفاز كان على قناة الناس وجميع من بالعيادة منتبه ومتابع للبرنامج الخاص بأحد الشيوخ…
فما هي قصة هذه القناة ؟ وكيف وصلت في بضعة أشهر من قناة مجهولة إلى أول قناة يتم تنزيلها عبر وصلات الدش المسروقة ؟ ولماذا لا تظهر مذيعات على القناة حتى المحجبات منهن؟ وما حكاية رنات الشيخ محمد حسين يعقوب ؟
سنة أولى قناة
بدأت قناة الناس بثها في يناير 2006 بإمكانيات متواضعة على المستوى المادي والفني، وكانت تقدم الأغاني والفقرات المسلية بالإضافة إلى برامج تفسير الأحلام، وأشياء عن الجن والحسد وعرض حفلات الزفاف، وبعض المرشحين في الانتخابات التشريعية المصرية الأخيرة، وكذلك إعلانات طلب الزواج.
إلا أن كل هذا الزخم لم يصل بقناة الناس إلى كل الناس، مما جعل القائمين على القناة يفكرون بشكل آخر، فاتخذت القناة شعارا يلهب قلب المشاهد وهو “شاشة تأخذك إلى الجنة”، ومن منا لا يريد أن يذهب للجنة !! وأتت القناة بعلماء ذو صبغة سلفية جماهيرية مثل الشيخ محمد حسان خريج الإعلام، والشيخ محمد حسين يعقوب خريج مدرسة المعلمين، والشيخ أبو إسحاق الحويني خريج الألسن، والشيخ محمود المصري خريج الخدمة الاجتماعية، وغيرهم ممن جذب الكثيرين من المشاهدين لمتابعة القناة، بل أصبحت قناة الناس القناة الفضائية الأولى من بين القنوات الإسلامية التي يتابعها الجمهور.
قناة الناس يملكها رجل الأعمال السعودي منصور بن كدسة صاحب قناة الخليجية، وهي قناة غنائية لا تختلف كثيراً عن ميلودي هيتس ومزيكا، وهو ما يتفق مع قناة أقرأ والرسالة..فقناة أقرأ مملوكة للشيخ صالح كامل صاحب قنواتART وقناة الرسالة مملوكة لرجل الأعمال السعودي وليد بن طلال صاحب قنوات روتانا..
أما مدير القناة الأستاذ عاطف عبد الرشيد، المدير السابق لشركة أطفالنا للنشر، فقد تحدث عن أهداف القناة قائلا: “نقدم محتوى جديدا يعتمد على الوعظ البسيط المباشر الذي يستهدف القلوب أولا والسلوك ثانيا، بخلاف المعتاد في البرامج الدينية التي تعتمد على تقديم الفكر الديني أو الصراعات الدينية المختلفة، ونجحنا في تقديم احتياجات الناس الحقيقية بشكل قريب من عقولهم، فلا يشعر المشاهد أن من يتحدث معه يتحدث من منبر عال، فالقناة صالون في بيت عادي، أو مصطبة في قرية، نحن نعتمد على الاتصالات والإيجابية من المشاهدين، نمنحهم الوقت لذلك، وبالتالي يصنع الجمهور سياسة القناة”.
المذيعات..ممنوع الدخول
في البداية فتحت القناة أبوابها لكل شاب وشابة إعلامية للمساهمة في القناة، وتقدم الكثير للعمل وكانت المفاجأة الأولى للمتقدمين أن القناة لن تلتزم بدفع مرتبات في بداية العمل وذلك بحجة ضعف التمويل، لكنهم أخذوا وعدا أن الأمر سيتغير في المستقبل القريب، وبالفعل تغير الأمر لكن بشكل مختلف…
فمع وفود المشايخ والعلماء بدأ التغيير، فمن أول وهلة لدخولك مكتب القناة تشعر بذلك، فالسكرتيرة أصبحت ترتدي الإسدال الأسود وأطلق مدير القناة لحيته وبدء مكتب القناة بالقاهرة -وهو عبارة عن شقتين صغيرتين بدور أرضي بالمهندسين- يعج بأصحاب اللحى والمنقبات.
تعليق : لا يتبادر لذهن القاريء اننا ضد الحجاب او الاسدال او اللحية بل هي من امور الدين ونحن نقصد بهذه الفقرة اما ان هؤلاء من اطلق لحيته او التزمت بلبس الحجاب او الاسدال قد هداها الله وعلمو امور دينهم او انهم مرائون لارضاء شيوخ وعلماء الوهابية
أما أكثر ما أثار الضجة حول قناة الناس هو القرار بتسريح المذيعات جميعهن حتى لو كن محجبات..فالتليفزيون المصري يمنع ظهور المذيعات المحجبات أما قناة الناس فتمنع ظهور المذيعات جميعهن..!
وبحسب جريدة” المصري اليوم” في تقرير نشرته عن القناة ، فإن “إيمان علام” إحدى المذيعات اللواتي عملن بتلك القناة – قبل فصلهن الجماعي -قالت أن الإدارة اشترطت أول الأمر عليهن العمل بلا راتب في تلك المرحلة المؤقتة إلى أن يجلب برنامجها إعلانات ثم تدفع لها القناة راتبها!
روت إيمان موقفاً آخر لا يقل غرابة كان يحدث معها أسبوعياً أثناء تسجيل البرنامج، حيث يتم تخبئتها من الشيخ محمد حسين يعقوب، الذي يقدم برنامج “فضفضة”، التالي لبرنامجها مباشرة، خوفا من أن يراها بآلتها الموسيقية، فتحدث الكارثة!
مذيعة أخري رفضت ذكر اسمها جف حلقها من كثرة المطالبة بحقوقها، حتى صرخت في إدارة القناة قائلة “تدعون التدين وتحذرون الناس من أكل الأموال بالباطل وتنسون حديث الرسول : أعطوا الأجير حقه قبل أن يجف عرقه”، واتهمتهم بالبخل وبالنصب علي الناس من خلال دورة تدريبية يعقدونها للطلبة بمبلغ 2500 جنيه مقابل فرصة عمل في القناة، وأكدت أن القناة قائمة علي فكرة بيع الوقت واستغلال كل ما يمكن أن يحقق مكسباً.
مصدر من داخل القناة رفض ذكر اسمه أكد أن قرار وقف المذيعات جاء تلبية لرغبة الشيخ أبو إسحق الحويني، والذي وافق علي تقديم برنامج للقناة مشترطاً وقف المذيعات لأن صوت المرأة عورة، وظهورها علي الشاشة فيه إثم كبير.
مدير القناة علق علي قرار وقف المذيعات بأنه جاء تلبية لرغبة المشاهدين الذين اتصلوا بالقناة يطلبون عدم ظهور المرأة علي الشاشة حتى يتحقق الشكل المثالي للقناة، كذلك طلب بعض مشايخ القناة هذا الطلب، مشيرا إلي أن قرار وقف المذيعات الأخير، سبقه قرار آخر منذ فترة يفرض عليهن الظهور بالإسدال فقط.
وأضاف: “لا أرفض ظهور المرأة علي الشاشة بدليل استمرار بعض الإعلانات التي تظهر فيها المرأة في البرامج، وأري أن ظهور داعية أو طبيبة تلقي علماً يفيد الناس، أفضل من مذيعة تسأل الضيف عدة أسئلة، وأشار إلي أن مذيعات القناة غير محترفات، ويقعن في أخطاء كثيرة، ولذلك كان وقفهن قراراً صائبا”!
رنة وفتوى وتفسير أحلام
توفر قناة الناس العديد من الخدمات الغير مجانية بالطبع، منها خدمة الفتاوى لمجموعة من المشايخ الجهابذة كما وصفتهم القناة، بالإضافة لخدمة مستشارك الاقتصادي والتجاري لمجموعة من المتخصصين لاستشارتهم في كيفية إقامة مشروع وخدمة تفسير الأحلام..وما عليك فقط سوى الاتصال بالهاتف فلكل خدمة رقم خاص تتصل عليه وستجد الرد والجواب الشافي في كل هذه الأمور..
أما المفاجأة والجديد فكانت خدمة رنات المحمول، التي تنافس حاليا رنات أشهر الأغنيات وتترات المسلسلات، فربما تقف في الأتوبيس في عز الزحمة وتجد صوت الشيخ محمد حسين يعقوب وهو يقول بأعلى صوت : “أنت مبتصليش ليه؟”، أو دعاء الشيخ محمد حسان أو رقية الشيخ سالم أبو الفتوح.
بهذه الخدمة الجديدة لن تحتاج إلى غلق الهاتف أثناء دخولك المسجد لتأدية الصلاة فرنات الموبايل أصبحت إسلامية هادفة، ولن نجد أحدا من الأئمة ينبه على المصلين بأن يغلقوا هواتفهم، وستجد في وسائل النقل العامة والخاصة الفتيات والشباب الملتزم وهو يفتح جواله ويقلب في النغمات بدافع الحث على الخير وكسب الحسنات.
معاكسة إسلامية
في برنامج فضفضة تحدث الشيخ عن القبر وظلمته وكان الجميع متأثرا وهو يستمع للشيخ وبنظرة خاطفة على شريط الرسائلSMS أسفل الشاشة، تلاحظ العجب العجاب، رسائل غرام وطلب زواج ومقابلات بين الجنسيين، فهذه رسالة لشاب مقيم بالسعودية يريد الزواج من سعودية ثرية تتق الله، وأخرى لفتاة جميلة ومتدينة تريد زوجا غنيا وسنه مش كبير ومتدين، وأخرى تبحث عن زوج ابن حلال، وبالطبع يجد الشاب ضالته فيرسل هو الآخر رسالة للتواصل مع هذه الفتاة ويضع بريده!!
كما أن الشيخ محمد حسان أظهر ضيقه الشديد من كثرة الأخوات التي تتصلن به وتبدأن الحديث للشيخ بقولهن “إني أحبك في الله” وطلب منهن ألا يقولوا هذه الجملة مرة أخرى.
نزعة استهلاكية
تمثل قناة الناس نموذجا للامتزاج بين السلفية الإسلامية والنزعة الاستهلاكية، في الوقت الذي يدعو فيه شيوخ السلفية إلى التشدد في الدين والدنيا، تغرق القناة مشاهديها بأنماط من السلع الاستهلاكية – تحمل بشكل ملفت أسماء أجنبية – بدءا من الملابس وأعشاب التخسيس مرورا بإكسير الحياة الذي يعيد للمسن شبابه وحيويته الجنسية، وانتهاء بالعسل الجبلي الذي يعالج 25 مرضا متنوعا..فأغلب الشركات المعلنة تسوق منتجاتها عبر الشاشة، وهو ما يعبر عن وجود اقتصاد مواز سلفي النزعة، ينتقل من أبواب المساجد إلى شاشات الفضائيات!.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بعد ما قراءة هذا ما رأيك
اليك الأتى
نقلا عن احدى المدونات الاخرى
رغم التناقضات التي تشوب علاقة الساعين للزعامة الدينية بالعصر وتقنياته ، إلا أن هذا لم يمنعهم من “إثبات وجودهم” سواء بامتلاك قنوات فضائية يستغلونها للدعاية لفكرهم ، أو التوغل والانتشار داخل قنوات أخرى حتى يستولون عليها بالداخل في عملية نضيفة مية المية (مع الاعتذار لنجم الكوميديا المعتزل سامي فهمي)!
خير الأمثلة على ما أقول ظهور موجة من القنوات “الدينية” التي يسيطر عليها هؤلاء ، مثل قناة المجد ذات التوجه السلفي المتشدد ، وسلسلة القنوات الشيعية على النايل سات ، وتوغل الصوفيين داخل المحور ، وسيطرة تيارات الإسلام السياسي بشكل متفاوت على الرسالة وإقرأ.. لكن المثال الذي أتناوله هذه المرة هو “ما يعرف بـ” قناة الناس”.. وحكايتها حكاية .. وستستشعر عندما تراها بوجود شبه بينها وبين سلسلة محلات “التوحيد والنور” الشهيرة!
صلوا على رسول الله..
القناة مملوكة لرجل أعمال سعودي هو “منصور كدسة” وفي رواية أخرى “منصور كرسة” .. تبعاً للاختلاف المطبعي بين مواقع النت والصحف التي تكتب اسم صاحب القناة.. وهو صاحب قناةالخليجيةالفضائية ، وهي قناة غنائية لا تختلف كثيراً عن ميلودي هيتس ومزيكا ، وكان الهدف بحسب الصحفي المصريسليم عزوز- أول الأمر طبعاً – “إنشاء قناة عادية جدا، وبأقل تكلفة مادية”..وفتحت القناة ذراعيها الاثنين لعدد كبير من الهواة للعمل كمذيعين ومذيعات (إلى أن اكتشفوا الحقيقة المرة كما سيتقدم)..
بحسب المصري اليوم في تقرير نشرته قبل أسابيع عن القناة المعجزة ، فإن إيمان علام إحدى المذيعات اللواتي عملن بتلك القناة – قبل فصلهن الجماعي على طريقة مذبحة القلعة-قالت أن الإدارة اشترطت أول الأمر عليهن العمل بلا راتب ، وطبعاً – كما يقال في “سوء” العمل المصري- قالت الإدارة أن تلك مرحلة مؤقتة إلى أن يجلب برنامجها إعلانات ثم تدفع لها القناة راتبها! أما ماجدة إبراهيم زميلتها فقد نجحت في جعل برنامجها يستقبل الاتصالات التي كان يطلبها البهوات أصحاب القناة .. وكان الجزاء طبعاً الطرد .. وبلا مرتب..
ولم تكن ماجدة وإيمان الوحيدتين اللتي تم فصلهما من القناة ، بل قامت القناة بقيادة الجنرال عاطف عبد الرشيد بفصل كل مذيعات القناة فصلاً جماعياً ودون إعطاء أي منهن راتباً أو مكافأة نهاية الخدمة .. والسبب هو رغبة أحد شيوخ القناة “أبو إسحق الحويني” وفى رواية أخرى”محمد حسين يعقوب” ، والذي وافق على تقديم برامج على القناة (وقيل على تمويل برامج للقناة) في مقابل استبعاد المذيعات تماماً من العمل بالقناة ، بحجة أن – طبقاً لمصدر من داخل القناة رفض ذكر اسمه للمصري اليوم -”صوت المرأة عورة، وظهورها علي الشاشة فيه إثم كبير”!
لا أعرف بالمناسبة أن ذلك يسري على صوت المرأة في إعلانات القناة والذي لا نزال نسمعه حتى وقت كتابة هذه السطور!
أما عاطف عبد الرشيد فكان له رأي آخر ، حيث قال للمصري اليوم : “لا أرفض ظهور المرأة علي الشاشة بدليل استمرار بعض الإعلانات التي تظهر فيها المرأة في البرامج. وأري أن ظهور داعية أو طبيبة تلقي علماً يفيد الناس، أفضل من مذيعة تسأل الضيف عدة أسئلة”..وبرر سيادته المنطق الأعرج في التعامل مع المذيعات بقوله : “بصراحة شديدة عندما بدأنا لم يكن مدرجاً في ميزانية الإنتاج مرتبات المذيعات حيث أن القناة قائمة علي التواصل المباشر مع الجمهور، وعندما نجحت القناة وجدنا إقبالا شديداً من الراغبات في العمل كمذيعات «هما اللي بيطاردونا وعايزين يشتغلوا معانا مع أننا ممكن نشتغل من غيرهم»!”
ناقشت الموضوع مع بعض الأصدقاء الذين لاموني وبشدة على الهجوم بل وعلى انتقاد “قناة إسلامية”.. وأنا أطالب نفسي والجميع بالحذر عند وصف أي شيء أنه إسلامي فالعملية ليست اعتباطاً .. وكيف تتعامل قناة “إسلامية” مع الموظفين والعاملين بها بهذا المنطق المعتوه : لا شفافية في المسائل المالية ، ولا مكافأة نهاية خدمة عقب الفصل وهو ما لا يحدث في دكاكين صغيرة لا تملك من المال ما يدير أعمالها وليس مع قناة فضائية؟ .. بل إن الأنكى أن القناة تقيمدورات وهميةفي “مركز الناس للإعداد والتدريب” لا تزال تعلن عنها حتى الآن لإعداد مونتيرين ومعدين ومقدمين للبرامج ، تحصل منها “على الراس الواحدة” على مبلغ وقدره 2500 جنيه مصري ، ثم الباقي معروف : بالسلامة يا شربات!
وهناك السؤال الرزل الذي سألته ماجدة وأسأله بدوري : كيف يستقيم أن تكون هناك قناتان لرجل أعمال واحد ، إحداهما متشددة والأخرى فاتحاها على البحري والقبلي ، وفي استوديو واحد؟.. ومن عندي : هل يعقل أن يكون مجرد صوت المرأة عورة في قناة ، وأنه “مفيش تكليف” في القناة الأخرى؟
تعلمنا من الإسلام أن “أعط الأجير حقه قبل أن يجف عرقه” ، وليس أن نعطيه بالجزمة وإن كان عاجبه!..التعامل بما يرضي الله مع عاملي القناة أفضل بكثير من أن يخرج عليك الشيخ محمد حسنين يعقوب شاخطاً وبكل عنف قائلاً : إنت ما بتصليش ليه؟
للمصداقيه و عدم سرقه الأفكار هذه هى المدونه
الدين و الديناميت
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


بعد كل ما قرأت اخى العزيز لك بعض الاسئله
هل هناك ازدواجية في السلوك لدى بعض الملتزمين في عصرنا؟ بمعنى هل يتصرفون وفق مبدأ معين في موقفٍ ما، ثم يتصرفون بعكس هذا المبدأ في موقف آخر؟ هل يقيسون الأمور بميزانين أو أكثر حسب ما تتطلب مصالحهم؟
من المسؤول عن وجود مثل هذه الازدواجية في سلوك وفكر بعض المحسوبين على الإسلام؟
وكيف السبيل إلى تصحيح مفاهيمهم، والحدّ دون أن ينشروها لغيرهم، لا سيما ونحن نتحدث عن نموذج يمتلك فضاءً إعلاميًا واسعًا لبث أفكاره ونشرها على نطاق واسع جغرافيًا، وشديد السرعة زمنيًا..
لماذا كل هذه الأموال الطائله و الملاين الكثير التى تنفق في بث و نشر الفكر الوهابى المتطرف ؟؟؟
بعد كل هذا ماذا تقول ؟
أستخدم عقلك اخى الكريم فقراّننا الكريم نزل للعام و لى أصحاب العقول للخاصه فأنت و أنا و كل شخص ذو عقلا فهو من أصحاب العقول
اضع هذا الموضوع بين أيديكم لتحكموا فأنتظر تعليقاتكم البناءه لنتناقس حول هذا




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فضائح السلفية المجسمة

مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد ديسمبر 04, 2011 4:49 am

حقيقة السلفية والوهابية

كيف يكون الرد على من يقولوا على السلفيين وهابيين ؟؟ وما الفرق بين الفرقة الوهابية الضالة وهل السنة والجماعة؟؟
عرضنا هذا السؤال على الشيخ محمد بن صالح المنجد فأجاب :

كثيراً من الباحثين قد تعرضوا لذِكر الفرق بين " الوهابية الإباضية الخارجية " ، وبين دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب
السلفية السنيَّة ، ومع أن تلبيس شياطين الإنس لم ينطلِ على الكثيرين بسبب البون الشاسع بين الطائفتين في نواحٍ عدة
منها :
1. الشخصيتان ، فالإباضية : نسبة لعبد الوهاب بن رستم ، والثانية : للشيخ محمد بن عبد الوهاب – ولا تصح النسبة أصلاً لأن اسم الشيخ هو " محمَّد " - .
2. المنهجان ، فالإباضية فرقة مبتدعة ، لا تعظم نصوص الوحي ، ولا يفهمونها كما فهمها الصحابة والتابعون ، والثانية : على منهج على أهل السنَّة والجماعة في العمل بالقرآن والسنَّة الصحيحة .
3. الاعتقادان ، فالأولى : خارجية ، والثانية : سلفية .
4. والزمانان ، فالأولى في أواخر القرن الثاني أو أوائل القرن الثالث ، والثانية : في أواخر القرن الثاني عشر ! .
ومع ذلك فلم يمتنع العلماء وطلاب العلم من توضيح الحق لمن لبِّس عليه من دعاة السوء ، وعلماء الضلالة .
قال الدكتور صالح بن عبد الله العبود – حفظه الله - :
الوهّابية : لقب فرقة انتشرت في الشمال الإفريقي ، في القرن الثاني الهجري ، على يد عبد الوهاب بن رستم ، تسمى " الوهابية " نسبة إلى عبد الوهاب هذا ، وتسمى أيضاً الرّستمية ، نسبة إلى أبيه رستم ، وهي فرقة متفرقة عن الفرقة الوهبية الخارجية ، من فرق الإباضية ، يطلق عليها الوهبية ، نسبة إلى مؤسسها عبد الله بن وهب الراسبي ، ولّما كان أهل المغرب من أهل السنة والجماعة : صاروا يناوئون تلك الفرقة الوهّابية الرستمية ؛ لأنها تخالف معتقد أهل السنة والجماعة ، بل كفّرهم كثير من علماء أهل المغرب القدامى ، الذين توفوا قبل أن يولد الشيخ محمد بن عبد الوهاب بمئات السنين ، فلما أظهر الله الشيخ محمد بن عبد الوهاب على حين غربة معتقد أهل السنة والجماعة ، قائماً بالدعوة الإصلاحية التصحيحية على ضوء الكتاب والسنَّة : لم يرق ذلك لأعداء التوحيد ، وعبّاد القبور ، وأصحاب المطامع والأغراض والأهواء ، فسحبوا هذه النسبة - الوهابية - على سبيل المغالطة الماكرة - إلى دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب السلفية ، وإلى أنصارها ، وأطلقوها عليها ؛ لتنفير الناس عنها ، وصدهم عن سبيل الله تعالى ، وإيهامهم بأنّ دعوة التوحيد مبتدعة ، وأنها مذهب الخوارج .
والساسة العثمانيون نشروا هذا الإطلاق على دعوة الشيخ محمد إلى التوحيد ، وتلّقفه الناس بواسطة القبورييّن ، والصوفية ، والمبتدعة ، والجهلة ، والعامّة ، واتخذوه نبزاً مشعراً بالذم ، حين خافوا على دولتهم من هذه الدعوة إلى التوحيد الذي هو حق الله على العبيد ، لا سيما بعد دخول الحرمين الشريفين فيها تحت ولاية أنصارها ، وساعد على ذلك توافق اسم عبد الوهاب والد الشيخ محمد مع هذا الإطلاق عند من لا يدري الحقيقة .
ينظر البحث القيم " تصحيح خطأ تاريخيّ حول الوهابية " ، للدكتور محمد بن سعد الشويعر ، ط 3 ، سنة 1419هـ ، الجامعة الإسلامية ، فهرسة مكتبة الملك فهد الوطنية .
" المراد الشرعي بالجماعة وأثر تحقيقه في إثبات الهوية الإسلامية " ( ص 18 ) .
وقال الدكتور محمد بن سعد الشويعر – حفظه الله - :
الوهابية معروفة من القرن الثاني الهجري في المغرب بأنها فرقة خارجية إباضية ، تُنسب إلى عبد الوهاب بن عبد الرحمن بن رستم الخارجي الإباضي، المتوفى عام ( 197هـ ) على رواية ، وعام ( 205 هـ ) على رواية أخرى ، بشمال أفريقيا .
وقد اكتوى أهل المغرب بهذه الفرقة ، وبنارها ، وأفتى علماء الأندلس والمالكية بالمغرب بكفرها ، فنقب المستشرقون ، وأهل الفكر في الدول الغربية ، التي تستعمر السواد الأعظم من ديار المسلمين ذلك الوقت ، ووجدوا بغيتهم في تلك الفرقة التي لها تاريخ أسْوَد مع علماء الأندلس والشمال الأفريقي ، فأرادوا من باب التنفير ، والإفساد بين المسلمين ، إلباس الثوب الجاهز ، بعيوبه ، لهذه الدعوة السلفية التصحيحية ، من باب التفريق بين المسلمين ، وإثارة الشحناء ، ويرون أنفسهم الفائزين في مكسب أحد الطرفين أو خسارته ، وقد أوضحت في كتابي : " تصحيح خطأ تاريخي حول الوهابية " شيئاً من ذلك ، وكان أصله مناظرة مع بعض علماء المغرب الأقصى .
" مجلة البحوث الإسلامية " ( 60 / 256 ) في مقال بعنوان : " سليمان بن عبد الوهاب الشيخ المفترى عليه " .
وقال :
دعوة الشيخ محمد – أي : ابن عبد الوهاب - تتنافر مع الوهابية الرستمية ، من حيث المعتقد ، والمحتوى ، والمكان ، والطريقة ، وأسلوب الاستشهاد بالدليل الشرعي ؛ لأن الرستمية خارجية إباضية تخالف معتقد أهل السنة والجماعة ، كما هو معروف عنهم لدى علماء المالكية ، في شمال أفريقيا والأندلس ، قبل تغلب الإفرنج عليها وذهابها من الحكم الإسلامي الذي هيمن عليها ، قرابة ثمانية قرون ، بينما الشيخ محمد بن عبد الوهاب في دعوته لا يخرج عن مذهب أهل السنة والجماعة ، ويدعم رأيه في كل أمر بالدليل الصحيح ، من الكتاب والسنة ، وما انتهجه السلف الصالح ، كما هو واضح النص ، والقياس ، في جميع كتبه ، ورسائله
.

إنتهى كلام الشيخ محمد بن صالح المنجد.



وبذلك يتضح لنا بالدليل أن السلفية ليست إلا الدعوة إلى العودة إلى سنة رسول الله . فلا يمكن للمسلم إلا أن يكون سلفي والسؤال الصحيح هو هل أنت سلفي أم بدعي. فلا يجب على المسلم أن يتبع طريقاً غير الطريق الحق. البعض يخطئ في التعبير ويسأل هل أنت سني أم شيعي ولكن السؤال الصحيح هو .. هل أنت سني أم بدعي؟ ... السلفية ليست جماعة لها عضوية وبطاقة بل هي منهج ملزم لكل مسلم. كثيراً من الناس يدعي السلفية وهو عن السلفية بعيد..... السلفية منهج يا سادة .. السلفية ليست فرقة وليست جماعة ... والآن يعرف من لا يعرف مقدار ما يعرف من يعرف .. أقول قولي هذا هذا واستغفر الله لي ولكم.... سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب اليك ...




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فضائح السلفية المجسمة

مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد ديسمبر 04, 2011 4:54 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فضائح السلفية المجسمة

مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد ديسمبر 04, 2011 5:52 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فضائح السلفية المجسمة

مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد ديسمبر 04, 2011 5:56 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فضائح السلفية المجسمة

مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد ديسمبر 04, 2011 6:00 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




ثورة أم لا ؟




المدير العام
عضو ممتاز
عضو ممتاز



.....
الباحث عن الحقيقة

.....


****************************


---------------------------------------


----------------------------------------
عدد الرسائل : 4202
العمر : 57
العمل : باحث وكاتب في العلوم ومقارنة الآديان
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

http://science.creaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى