منتديات العلم والعلماء والمخترعين والمبتكرين ....

عجائب العناكب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عجائب العناكب

مُساهمة من طرف ابو اسلام في الأربعاء سبتمبر 25, 2013 9:21 pm




الحمد لله، إن من أعظم العبادات التي أمرنا الله سبحانه بها، هي عبادة التفكر في خلقه وآلائه، وما من نبي إلا وله خلوات مع ربه، يتفكر بعظيم صنعته، مما يجلو به قلبه، ويرفع إيمانه، ويوثق رباطه مع الله، يقول الله عز وجل (وَفِي الْأَرْضِ آَيَاتٌ لِلْمُوقِنِينَ . وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ)..
ومن بدائع خلق الله التي رأيتها ذاك الإبداع الرباني العظيم في تصوير وتشكيل العنكبوت..
وجدير بالانتباه ونحن في خضم هذا التفكر في الآلاء، وفي دهشة التصوير، أن نحط على المعنى الذي أبرزه الله كمثال لنا من هذا المخلوق، في سورة العنكبوت، إذ قال ( مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ) ..
وهكذا هم الذين يتخذون من طغاة العرب، أو مكر الغرب، أو إجرام الروس، بيتا يقيهم من سخط الله، ويأملون من ولايتهم خيرا، فإنهم كمثل هذه العناكب، التي اتخذت لها بيتا لا سقف له ولا أركان، فلا يقيها حر الصيف أو برد الشتاء، وإن أوهن الولايات والنصرة والصداقات تلك التي تكون مع أعداء الله، (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَتُرِيدُونَ أَنْ تَجْعَلُوا لِلَّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا مُبِينًا) ..
أترككم في رحلة الخلق والعجائب والآلاء
..

ابو اسلام

لا اعرف ما يعني بالاوسمة
عدد الرسائل : 7
العمر : 37
العمل : صحافة
تاريخ التسجيل : 27/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى