منتديات العلم والعلماء والمخترعين والمبتكرين ....

نظرية المؤامرة بين مؤامرة القدر ومؤامرة الدول ::: مجدى dd.dy

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نظرية المؤامرة بين مؤامرة القدر ومؤامرة الدول ::: مجدى dd.dy

مُساهمة من طرف مجدى dd.dy في الأربعاء نوفمبر 13, 2013 5:44 am





نظرية المؤامرة بين مؤامرة القدر ومؤامرة الدول ::: مجدى dd.dy




نظرية المؤامرة بين مؤامرة القدر ومؤامرة الدول

كثيرين منا يؤمن بان هناك مؤامرة عالمية تتم فى الخفاء ضد دول معينة وخاصة ضد الدول العربية ,,,, يتكلمون عن تقسيم وعن شرق اوسط جديد وما الى ذلك من مؤامرات تحاك ضدنا .

وكنت ارفض تصديق هذه النظرية , بحجة ان ضعف وغباء حكام العرب تعطى الفرصة لاى كيان ان يتلاعب بنا كيفما يشاء ,, وينفذ مخططاته بلا مقاومة من الشعوب العربية

وحتى وقت قريب كنت اظن ان ثورة... 25 يناير وثورة تونس وثورات الربيع العربى تمت بترتيب الاهى ومؤيدة من السماء ,, وكم من المفكرين رددوا هذا المعنى فى كتباتهم .

لكن بمرور الوقت تكشفت لى امور ومعلومات تؤكد ان ما يحدث فى منطقتنا العربية هى مؤامرة فاشلة قام بها اشرار من داخل وطننا ومن خارج منطقتنا , مستغلين غباء حكامنا والجهل والفقر المتغلغل فى مجتمعاتنا ,,, فقامت الدول المتآمرة بضخ الاموال بسخاء لعملائهم , واستغلال كل الثغرات الشرعية والغير شرعية للتدخل فى شئون الدول التى قامت بها الثورات , لتحقيق اهداف معينة , منها القضاء على جيوش هذه الدول كما حدث فى ليبيا , ومحاولتهم الفاشلة فى مصر للقضاء على الجيش والداخلية ,,, وما يحدث فى سوريا خير دليل .

ولا زلت عند رأيى,,, لا تستطيع اى دولة ان تتآمر على دولة اخرى الا اذا كان حاكم هذه الدولة يعمل لمصلحته الخاصة ولا يهمه مصلحة شعبه وطبعا ينطبق هذا على كل رجال هذه الدولة .

فلسنا اغبياء وغيرنا اذكياء ليتآمروا علينا لكننا نحتاج لكثير من تنمية الضمير الذى اضمحل فى مجتمعاتنا ,,, وهذا الضمير الضائع ان لم يعود فلا امل لتطورنا وتقدمنا .

فكيف نعيد للمجتمع القيم السامية ؟

الحل فى يد القادة والمفكرين المخلصين فى مجتمعنا وعليهم حمل ثقيل ,,, لفرض القيم بكل الوسائل ,,, بالترهيب والترغيب والحافز والقانون .

فرنسا بعد ثورتها وضعت قوانيين ,,, وطرح المفكريين افكارهم ,,, وقامت الحكومة بتطبيق هذه الافكار عن طريق رجال مخلصين لادارة كل مجالات الحياة
تخيل فى مدارس المرحلة الابتدائية فى فرنسا بعد الثورة يزرعون زرعاً فى عقول اطفالهم مبادء قيمة ,,, مثل حب النظام ,,, حب النظافة ,,,احترام الاخر ,,,علموهم الصدق لدرجة ان اخطاء ابك او امك او صديقك او انت نفسك بلغ عنه الجهة المختصة بلا تردد ,,, هذا الوضع خلق مجتمع ملتزم ومن يخطئ يعاقب لا توجد كلمة (( معلش )) .

لو وصلنا الى هذا الوضع فى بلدنا فلن يستطيع كائن ان يستغلنا ويتآمر علينا ,,, لاننا سنكون مجتمع واعى ذكى يرفض كل مخرب .

مجدى dd.dy
11 نوفمبر 2013

-
-

مجدى dd.dy
عضو مساهم

لا توجد
عدد الرسائل : 28
العمر : 59
العمل : معاش
تاريخ التسجيل : 09/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى